|


ميترو وسافيتش يقلصان ممثلي «روشن» في اليورو

الصربي ألكسندر ميتروفيتش، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، يتحسَّر بعد التعادل السلبي مع الدنمارك، الثلاثاء، وخروج منتخب بلاده من بطولة «يورو 2024» (الفرنسية)
الرياض - الرياضية 2024.06.26 | 12:38 am

قلَّص الثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش وسيرجي سافيتش، لاعبا فريق الهلال الأول لكرة القدم، عدد لاعبي دوري روشن السعودي المشاركين في بطولة أوروبا 2024 إلى 11 بعد خروج منتخب بلادهما إثر تعادله مع نظيره الدنماركي دون أهدافٍ، الثلاثاء، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.
وودَّع المنتخب الصربي البطولة عقب تذيله المجموعة الثالثة برصيد نقطتين من تعادلين وخسارةٍ.
ولحق ميتروفيتش وسيرجي سافيتش بلاعبَين آخرين من «روشن»، خرج منتخباهما من منافسات البطولة القارية، وهما الإسكتلندي هيندري، مدافع الاتفاق، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب وسط النصر.
في المقابل، ضَمِنَ خمسة لاعبين المشاركة في دور الـ 16 بتأهل منتخبات بلدانهم، وهم البرتغالي كريستيانو رونالدو «النصر»، الإسباني إيميريك لابورت «النصر»، الفرنسي نجولو كانتي «الاتحاد»، الهولندي جورجينيو فينالدوم «الاتفاق»، والبرتغالي روبن نفيز «الهلال».
على الجانبِ الآخر، يترقَّب ستة لاعبين ما ستسفر عنه آخر مواجهات دور المجموعات لمعرفة مصير استمرارهم في البطولة، وهم البلجيكي يانيك كاراسكو «الشباب»، مواطنه كوين كاستيلس «القادسية»، الروماني أندريه بوركا «الأخدود»، مواطنه نيكولاي ستانسيو «ضمك»، التركي ميريح ديميرال «الأهلي»، والجورجي سولومون كفير كفيليا «الأخدود».
ويسدل الستار على مرحلة المجموعات بأربع مبارياتٍ، الأربعاء، حيث تلتقي سلوفاكيا منتخب رومانيا، وتصطدم بلجيكا بأوكرانيا، ويواجه المنتخب التشيكي نظيره التركي، وتلعب البرتغال أمام جورجيا.