|


بثلاثية.. ميكاوتادزه يخطف صدارة هدافي «يورو 2024»

المهاجم الجورجي ميكاوتادزه يركض محتفلًا بعد تنفيذه بنجاح ركلة جزاء ضد البرتغال، الأربعاء، في ختام منافسات المجموعة السادسة من كأس أمم أوروبا (الفرنسية)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.26 | 11:38 pm

انفرد المهاجم الجورجي جيورجيس ميكاوتادزه بصدارة هدافي كأس أمم أوروبا، الجارية في ألمانيا، محرزًا، الأربعاء أمام البرتغال، هدفه الثالث منذ انطلاق البطولة منتصف شهر يونيو الجاري.
وسجّل اللاعب ذاته هدفًا ضد كلٍ من تركيا والتشيك، لحساب الجولتين الأولى والثانية، وجاء هدفاه أمام التشيك والبرتغال من ركلتي جزاء.
وصنع ميكاوتادزي هدفًا لزميله الجناح خفيتشا كفاراتسخيليا مطلع الشوط الأول من المواجهة مع «برازيل أوروبا». وبعد مرور 10 دقائق من الشوط الثاني، تقدّم لتنفيذ ركلة جزاء، بعد خطأ على المدافع البرتغالي أنطونيو سيلفا، وسجّل الهدف الثاني لمنتخب بلاده.
وقبل مباراة المنتخبين، كان لقب هداف «يورو 2024» مشتركًا بين ستة لاعبين، أحرز كلٌ منهم هدفين، ميكاوتادزه والألمانيان جمال موسيالا ونيكلاس فولكروج، والسلوفاكي إيفان سكرانز، والهولندي كودي جاكبو، والروماني رازافان مارين.
ويمثّل ميكاوتادزه فريق ميتز الفرنسي، وتقدّر قيمته السوقية بـ 15 مليون يورو، حسب موقع «ترانسفير ماركت» الإلكتروني الكروي.