|


الرياض تدشن حفل «رابطة محترفات التنس»

ستيف سايمون الرئيس التنفيذي لرابطة محترفات التنس يلقي كلمته خلال حفل إطلاق بطولة نهائيات رابطة محترفات التنس «WTA FINALS RIYADH» في الرياض تصوير: يزيد الضويحي وبشير صالح
الرياض ـ مازن العسرج 2024.06.27 | 12:28 am

نظم حفل الإطلاق الرسمي لبطولة نهائيات رابطة محترفات التنس «WTA FINALS RIYADH»، مساء الأربعاء، في الرياض العاصمة السعودية وسط مشاركة عدد من قادة اللعبة.
من جانبها، أبدت أريج مطبقاني، رئيسة الاتحاد السعودي للتنس، سعادتها بالتعاون مع رابطة محترفات التنس من أجل تنظيم هذه المسابقة في الرياض.
وقالت مطبقاني في كلمتها خلال الحفل: «الفرصة التي ستوفرها هذه البطولة المرموقة في السعودية رائعة، ونحن سعداء بالتعاون مع رابطة محترفات التنس لجلب هذه البطولة إلى الرياض».
وأضافت: «مع هدفنا لإلهام مليون شخص لممارسة التنس بحلول عام 2030، ستقوم هذه الفعالية بإحداث تأثير كبير، وأنا واثقة بأن هذه الشراكة مع رابطة محترفات التنس ستكون محورية لرياضة التنس في بلادنا».
وعلى الطرف الآخر قال ستيف سايمون، الرئيس التنفيذي لرابطة محترفات التنس: «تنظيم نهائيات WTA في موقع جديد تمامًا هي لحظة خاصة لرياضتنا. إنها فرصة مميزة لجلب أول بطولة تنس محترفة للسيدات إلى المملكة العربية السعودية هذا العام».
وتابع: «هذه الشراكة دورها لا يقتصر فقط على نمو رياضة السيدات في السعودية، بل ستقوم بإلهام لاعبات ومشجعات جدد في المنطقة وخارجها للاستمتاع بأعلى مستوى من رياضة التنس للسيدات للمرة الأولى، وبالتعاون مع شركائنا في الاتحاد السعودي للتنس، نحن نعد الأيام لمشاهدة أفضل اللاعبات في العالم هنا في الرياض».
ومن المقرر أن تنطلق البطولة العالمية في الثاني من نوفمبر المقبل، وتستمر حتى التاسع من الشهر ذاته بجوائز مقدمة من رابطة المحترفات تتجاوز الـ15 مليون دولار.