|


سترول يمدد العقد مع أستون مارتن

الكندي لانس سترول، سائق فريق أستون مارتن لسباقات «فورمولا 1» (أرشيفية)
النمسا ـ الفرنسية 2024.06.27 | 03:59 pm

وقَّع الكندي لانس سترول عقدًا جديدًا مع فريق أستون مارتن، وفقًا لما أعلنه الفريق البريطاني المشارِك في بطولة العالم لـ «فورمولا 1».
وقال سترول في بيانٍ صحافي، أصدره الفريق، الخميس: «سعيدٌ للغاية بالالتزام بالبقاء مع الفريق حتى عام 2025 وما بعده. من الرائع رؤية إلى أي مدى وصلنا في الأعوام الخمسة الماضية. لقد تطوَّرنا كثيرًا بوصفنا فريقًا، ولا يزال هناك الكثير لنتطلع إليه».
وانضمَّ الكندي «25 عامًا» إلى فريق أستون مارتن، الذي كان اسمه في السابق «رايسينج بوينت»، عام 2019 قبل أن يشتريه والده لورنس، ويُعيد تسميته.
ويواصل سترول السباق إلى جانب المخضرم الإسباني فرناندو ألونسو «42 عامًا» بعدما مدَّد بطل العالم مرتين عقده حتى 2026.
ويقع الكندي في المركز الـ 11 في ترتيب بطولة العالم لـ «فورمولا 1» راهنًا بعد أن سجَّل أسرع انطلاقةٍ في 2020، وصعد إلى المنصة ثلاث مرَّاتٍ.
ويحتل فريق أستون مارتن المركز الخامس في ترتيب الصانعين، خلف مرسيدس الألماني الرابع بـ 93 نقطةً بعد عشر جولاتٍ من 24 الموسم الجاري.
بدوره، مدَّد الفرنسي بيار جاسلي عقده مع «ألبين» حتى 2025. وانضم السائق، البالغ 28 عامًا، إلى الفريق قادمًا من ألفاتاوري الموسم الماضي.
يذكر أن الجولة الـ 11 من بطولة العالم لـ «فورمولا 1» تنطلق، الأحد المقبل، بمنافسات جائزة النمسا الكبرى على حلبة سبيلبيرج.