|


تعرّف على نظام الأسبوع الافتتاحي من مونديال الرياضات الإلكترونية

صورة للاعبي فريق LGD GAMING خلال إحدى بطولات لعبة «دوتا 2» (أرشيفية)
الرياض ـ فاطمة القحطاني 2024.06.27 | 04:20 pm

ينطلق الأسبوع الافتتاحي من كأس العالم للرياضات الإلكترونية مع مجموعةٍ من الألعاب المحطِّمة للأرقام القياسية في الرياض، العاصمة السعودية، 3 يوليو المقبل. ويتضمَّن الأسبوع الأول مجموعةَ بطولاتٍ نخبويةً مع ألعاب «Dota2 وLeague of Legends وMobile Legends: Bang Bang وCall Of Duty:Warzone» التي تجذب انتباه العالم.
وتجمع بطولة RIYADH MASTERS «لعبة DOTA 2» بين أفضل 20 فريقًا عالميًّا، ستتنافس خلال ثلاث مراحل للظفر بجائزةٍ ماليةٍ قدرها خمسة ملايين دولارٍ. وتجرى المرحلة الأولى من تصفياتها في 4 -7 يوليو المقبل، وسيتم تقسيم 12 فريقًا إلى مجموعتين من ستة فرقٍ، تتواجه لضمان مقاعدها في الجولة التالية، تليها المرحلة الثانية لدور المجموعات، وتبدأ 10 يوليو، وتتضمَّن 16 فريقًا، بما فيها المتأهلة من التصفيات، وتقسَّم إلى مجموعتين من ثمانية فرقٍ لأخذ مراكزها في الأدوار النهائية، بينما في المرحلة الثالثة تجرى الأدوار النهائية من 16 إلى 21 يوليو بنظام الإقصاء المزدوج، مع تتويج البطل في نهاية المطاف.
وفي بطولة «CALL OF DUTY: WARZONE»، تعود المنافسات بمشاركة 21 فريقًا، بثلاثة لاعبين لكل فريقٍ، يتواجهون على جائزةٍ، تبلغ مليون دولارٍ عبر مراحل عدة، تنظم من 3 إلى 6 يوليو، بدايةً من مرحلة تحديد المجموعات، ثم مرحلة دور المجموعات للتأهل إلى المرحلة النهائية بمواجهة 14 فريقًا.
وتدخل لعبة «LEAGUE OF LEGENDS» بنظام الإقصاء الفردي، وتضم ثمانية فرقٍ من النخبة للتنافس على جائزة ماليةٍ قدرها مليون دولارٍ خلال الفترة من 4 إلى 7 يوليو.
ويجمع تعاون لعبة «MOBILE LEGENDS: BANG BANG» مع كأس العالم للرياضات الإلكترونية 23 فريقًا، تتنافس عبر ثلاثة مراحل من 3 إلى 7 يوليو، بدايةً من مرحلة التصفيات، تليها مرحلة دور المجموعات، فالختام بالأدوار النهائية بمواجهة ثمانية فرقٍ لحصد ثلاثة ملايين دولارٍ.