|


مجموعة الأخضر في تصفيات مونديال 2026 تحصد تفاعلا كبيرا على «إكس»

«ورانا ورانا.. هاتوهم في الجوهرة.. التأهل عند مانشيني»

الرياض ـ ضيف الله المرشدي 2024.06.27 | 05:10 pm

تفاعل مستخدمو منصة «إكس» للتدوينات القصيرة، الخميس، مع قرعة تصفيات مونديال 2026، المقرَّرة في أمريكا وكندا والمكسيك، بعد أن وضعت المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في المجموعة الثالثة برفقة اليابان، وأستراليا، والبحرين، والصين، وإندونيسيا.
وتفاعل المستخدمون مع نتائج القرعة بأكثر من خمسة ملايين خلال أول أربع ساعاتٍ من سحبها، وانقسمت الجماهير السعودية لأكثر من قسمٍ، منها المتفائل بالصعود إلى المونديال بأي طريقةٍ، والمتشائم لوجود اليابان وأستراليا في المجموعة.
ومن الجانب الأول، كتب لوني: «جمال الشيء إنك تلعب مع منتخبات قوية عشان تبرز إمكانياتك وتطلع قد التحدي». ومثله قال فهد الروقي: «هذي قرعة ولا لعب عيال، من 2018 نفس مجموعتنا.. عمومًا مجموعة سهلة، راح نتأهل منها ع حساب أستراليا أكيد». وذكر عمار: «اليابان وأستراليا هذي والله البلشة صدق لكن يمدي إن شاء الله وقادرين». واتَّفق معه فهيد قائلًا: «هذولا ورانا ورانا كل تصفيات، بإذن الله تأهل، هاتوهم يلعبون في الجوهرة هناك عقدتهم في كل التصفيات».
في حين انقسمت الجماهير في الجانب الثاني إلى طرفين، الأول عدَّ أن التأهل من المجموعة سيكون صعبًا، فيما انتقد الثاني مستويات المنتخب بشكلٍ عامٍّ.
ومن الأول، قال السعيد: «والله مجموعة صعبة الله يعين عليها». ومثله كتب إبراهيم، لكن بلغةٍ أكثر إحباطًا: « باي باي مونديال 2026».
ومن الطرف الثاني، علَّق نواف: «مجموعة مقدور عليها والله، ولكن مانشيني ممكن يخلينا بالمركز الرابع بقراراته». واتفق معه أبو راكان الهلالي: «مانشيني كلمة السر عنده إذا استمر بالتخبيص مع التصفيات الأولى بنفقد الأمل من بدري. أتمنى من إدارة الاتحاد تجلس معه وتغير قناعته».