|


متحف «تيم لاب».. 80 عملا والمساحة تتجاوز 10 آلاف

أطفالٌ في متحف «تيم لاب» الذي ينظَّم في جدة التاريخية (واس)
جدة ـ الرياضية 2024.06.27 | 05:21 pm

يزخر متحف «تيم لاب»، الذي ينظَّم في جدة التاريخية، بالتعاون بين وزارة الثقافة ومجموعة «تيم لاب» العالمية ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة، بعديدٍ من الفضاءات الرائعة، حيث يتضمَّن المشروع نحو 80 عملًا مستقلًّا ومترابطًا، ما يوجد عالمًا واحدًا بلا حدود، ليُشكِّل إضافةً نوعيةً للمشهد الثقافي في السعودية.
ويجمع المتحف بين الفنون والتكنولوجيا والطبيعة في مساحةٍ إبداعيةٍ مبتكرةٍ، من بينها «عالم بلا حدود»، الذي يتعرَّف فيه الزوار على العالم من خلال أجسامهم، كما يضم المتحف غابة الألعاب الرياضية، التي تُمثِّل فضاءً إبداعيًّا، يتم من خلاله اكتساب القدرة على الإدراك المكاني، ويستند إلى مبدأ فهم العالم عن طريق الجسد والتفكير فيه على نحوٍ ثلاثي الأبعاد.
ويمتد متحف «تيم لاب» على مساحة عشرة آلاف مترٍ مربعٍ، حسبما نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس»، وهو أول متحفٍ يُطلق في منطقة الشرق الأوسط، وأُنشئ بشكلٍ دائمٍ على ضفاف بحيرة الأربعين، ويطلُّ على المناظر البانورامية لجدة التاريخية المدرجة على قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «يونسكو».
ويأتي المشروع ضمن مبادرة تطوير البنية التحتية للمعارض الثقافية، التي تعمل على تهيئة البنية التحتية الثقافية لزيادة المعروض الثقافي في السعودية.