|


«ستيم».. أسلوب جديد لتسجيل لقطات اللعب

صورة من نظام تسجيل لقطات اللعب (ستيم)
الرياض ـ فاطمة القحطاني 2024.06.27 | 07:27 pm

أطلقت منصة «ستيم» الإلكترونية نظامًا مدمجًا جديدًا لتسجيل لقطات اللعب وتحريرها ومشاركتها، وظهر تسجيل اللعبة للمرة الأولى في شكل تجريبي على طريقتين للتسجيل، وتضمن خيار إيقاف وبدء تقليدي يتيح للاعبين تسجيل اللقطات، أو وضع في الخلفية يبدأ التسجيل تلقائيًّا انطلاق المستخدمين في اللعب.
ويهدف خيار التسجيل تلقائيًّا حتى لا تفوت اللحظات غير المتوقعة خلال اللعب، وتأتي كيفية عملها في تحديد اللاعب حدود مساحة القرص الصلب، وبمجرد امتلاء اللعبة، ستتم الكتابة بالأعلى، وستمكن المستخدم من مشاهدة مقاطع الفيديو وإنشائها وحفظها من خلالها.
ويمكن للاعبين تنظيم اللقطات وإضافة المقاطع إلى التسجيلات لتسليط الضوء على المحتوى الذي يرغبون في مشاهدته لاحقًا، وستحتوي الجداول الزمنية للتسجيل أيضًا على «مؤشرات وضع اللعبة» التي تحدد الوقت الذي كان فيه اللاعبون نشيطين، ومن الممكن حفظ اللقطات ومعلومات الجدول الزمني ذات الصلة ومشاركتها كمقاطع أثناء جلسة اللعب أو بعدها. وتتيح بعد ذلك مشاهدة المقاطع وتحريرها ومشاركتها أو تصديرها لاحقًا، ويستطيع المستخدمين اختيار إرسال مقاطعهم إلى أجهزة أخرى مثل «ستيم موبايل»، أو عبر إنشاء رابط للمشاركة.