|


13 مليونا تدخل الفيصلي في أزمة

عبد المجيد العميم رئيس نادي الفيصلي (أرشيفية)
الرياض ـ عبد الرحمن النمر 2024.06.27 | 08:58 pm

تهدد مطالبات مالية كبيرة مسؤولي نادي الفيصلي بحرمانهم من تسجيل اللاعبين في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، إذ تصل نحو 13 مليون ريال.
ويتطلب من إدارة «عنابي سدير» تأمين المبالغ وتسديدها دفعة واحدة، لإغلاق الملف الأهم قبل انطلاقة الموسم الجديد.
إلى ذلك أوضح لـ «الرياضية» عبد المجيد العميم، رئيس نادي الفيصلي، أنهم مطالبين بسداد المبالغ المستحقة على النادي خلال الفترة الجارية حاليًا، من أجل إنهاء الالتزامات والمطالبات المالية كافة على النادي، وذلك قبل بدء الموسم.
وبيّن العميم أن المبالغ مقسمة إلى نوعين، الأول يصل إلى نحو 12 مليون ريال، وهي الخاصة باستخراج شهادة الكفاءة المالية من قبل اللجنة في وزارة الرياضة، فيما الثاني مبلغ مليون ريال واجب السداد من أجل السعي لرفع الإيقاف الصادر من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وأشار العميم إلى أنهم يكثفون العمل بهدف إنجاز هذه المهمة المالية، التي على ضوئها ستحدد مسار منافسة الفريق في بطولة دوري يلو لأندية الدرجة الأولى الموسم الجديد.
وقال: «نسعى لسد المبالغ الخاصة باستخراج شهادة الكفاءة المالية، من المستحقات المالية الخاصة بالنادي لدى وزارة الرياضة، وكذلك بعض المبالغ المستحقة لدى الأندية الأخرى، وكذلك دعم بعض شرفيي النادي».
وكانت وزارة الرياضة أعلنت في 28 أبريل الماضي، نطاق استخراج شهادة الكفاءة المالية، الذي يتضمن أربعة بنود من أهمها التزام الأندية المالية حتى تاريخ 30 أبريل 2024 والرواتب حتى تاريخ 30 يونيو الجاري، وتشمل البنود الذمم الدائنة «لاعبين، وأندية رياضية، وموظفين، ومدربين»، ومستحقات قضايا صدر بها أحكام حتى 30 أبريل 2024، ومستحقات الصندوق الرياضي، وحصة الوسطاء والوكلاء وفق اشتراطات محددة، إضافة إلى بنود شهادة الكفاءة المالية التي تشمل جميع أنشطة النادي، وعدم تحويل الالتزامات واجبة السداد إلى قضايا منظورة، على أن يكون آخر موعد لاستقبال المطالبات ضد الأندية الرياضية 2 مايو الماضي.
وأشارت «الرياضية»، 20 يونيو الجاري، عبر مصدر خاص، إلى منع 16 ناديًا سعوديًا من التسجيل في فترة الانتقالات الصيفية، بسبب خسارتها قضايا في الاتحاد الدولي «فيفا» في الفترة الماضية، وكان نادي الفيصلي أحد الأندية الممنوعة من التسجيل.