|


رغبة المغادرة تقود الحسن إلى نيوم

عباس الحسن، لاعب فريق نيوم الأول لكرة القدم (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.27 | 09:50 pm

أعلن نادي الفتح بيع المتبقي من عقد عباس الحسن، لاعب الفريق الأول لكرة القدم والمنتخب السعودي، إلى نيوم حسبما نشر في منصة «إكس»، الخميس.
وأوضح النادي الحساوي أن الحسن المتبقي في عقده موسم رياضي واحد رغب في مغادرة أسوار الفريق، وقرَّرت الإدارة بالاتفاق مع الجهاز الفني بيع المتبقي من عقده، بهدف الاستفادة المادية قبل دخوله الفترة الحرة التي تسمح له بالتوقيع مع أي نادٍ دون الرجوع إلى الفتح.
وشكرت إدارة الفتح، خلال البيان الذي بثَّته، اللاعب على الفترة التي قضاها اللاعب منذ تأسسه بأكاديمية النادي حتى وصوله إلى الفريق الأول وتمثيله الأخضر.
وكشف نادي نيوم، الصاعد إلى دوري «يلو» لأندية الدرجة الأولى، عن أن عقد الحسن معهم يمتد لخمسة أعوام.
وخاض الحسن «20 عامًا» مع النموذجي 40 مباراة نجح خلالها في تسجيل هدفين وقدَّم تمريرة حاسمة وحيدة، كما أنه ارتدى قميص الأخضر 3 مباريات في التصفيات الثانية المؤهلة إلى كأسي العالم 2026 وآسيا 2027.
وانتقلت ملكية نادي نيوم الموسم الماضي إلى شركة نيوم بموجب المسار الأول من مشروع التخصيص والاستثمار للأندية الرياضية، الذي أطلقه الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد.
يشار إلى أن النادي الشمالي تعاقد مع البرازيلي بريكليس شاموسكا، لتدريب الفريق الأول لكرة القدم، إضافة إلى مواطنه رومارينيو دا سيلفا، هداف الاتحاد السابق.