|


الخبرة سلاح سلوفاكيا ضد «الأسود الثلاثة»

لاعبو منتخب سلوفاكيا يحتفلون مع جمهورهم، الأربعاء، بعد التعادل مع رومانيا 1ـ1 والتأهل سويًا إلى دور الـ 16 من كأس أمم أوروبا الجارية في ألمانيا (حساب سلوفاك فوتبول على إكس)
فرانكفورت - رويترز 2024.06.27 | 11:28 pm

يُشهِر منتخب سلوفاكيا الأول لكرة القدم سلاح الخبرة، التي يمتلكها عددٌ من عناصره الرئيسة، في وجه نجوم منتخب إنجلترا، منافسه الأحد، ضمن دور الـ 16 من كأس أمم أوروبا.
وسيواجه «الأسود الثلاثة»، الذين عجزوا عن إثارة إعجاب جماهيرهم خلال مرحلة المجموعات، خصمًا متماسكًا، يقوده خط وسطٍ من ذوي الخبرات.
ويتألف وسط كتيبة المدرب الإيطالي فرانشيسكو كالزونا من المخضرم يوراي كوتشكا «37 عامًا»، وأوندري دودا وستانيسلاف لوبوتكا، اللذين يُتمّان الـ 30 عامًا بعد أشهر.
ويُعوِّل كالزونا، كذلك، على بيتر بيكاريك، الظهير الأيمن، البالغ من العمر 37 عامًا، ومارتن دوبرافكا، حارس المرمى، صاحب الـ 35 عامًا.
وسلوفاكيا غير مرشحة لتجاوز الإنجليز، الباحثين عن استعادة أفضل مستوياتهم بعد أداء باهت.
وفي تصريحاتٍ لمحطة «ماركيزا» السلوفاكية، قال دودا الخميس «منتخب إنجلترا يتحلى بالكفاءة، لكن كل منافس واجهه كان قادرًا على إزعاجه».
وتعادل «الأسود الثلاثة» مع الدنمارك وسلوفينيا وكسِبوا فقط صربيا، ومع ذلك تصدّروا ترتيب المجموعة الثالثة. فيما فازت سلوفاكيا على بلجيكا وخسرت من أوكرانيا وتعادلت مع رومانيا، وتأهلت بين أفضل أربعة ثوالث.
وأحرز السلوفاكيون ثلاثة أهداف خلال منافسات المجموعة، اثنان منها للمهاجم إيفان شرانز «30 عامًا».
وبنهاية مباراتين من الثلاث، حصل لوبوتكا، الذي يُعدّ أحد أشهر نجوم المنتخب، على جائزة رجل المباراة.
وتصل القيمة السوقية للاعب فريق نابولي الإيطالي إلى 28 مليون يورو، وفق موقع «ترانسفير ماركت» الكروي الإلكتروني، ما يجعله ثالث أغلى لاعب في قائمة المدرب كالزونا، بعد المدافعَين ديفيد هانكو «26 عامًا»، من فينورد روتردام الهولندي، وميلان سكرينيار «29 عامًا»، من باريس سان جيرمان الفرنسي، وقيمتُهما 35 و30 مليون يورو على الترتيب.