|


الثلاثاء.. أسماء جديدة في الأقطاب الأربعة

جدة ـ ماجد هود 2024.06.28 | 11:17 pm

تنتهي فترة تكليف أعضاء مجلس شركات النصر والهلال والاتحاد والأهلي، المعينون من قبل صندوق الاستثمارات العامة عند تشكيل تلك الإدارات الموسم الماضي، الثلاثاء المقبل، وفقًا لمصادر خاصة بـ«الرياضية».
واستحوذ صندوق الاستثمارات العامة على 75 في المئة، من الأقطاب الأربعة، عقب إطلاق مشروع تخصيص الأندية الرياضية وتحويلها إلى شركات، ونقل ملكية هذه الشركات إلى جهات تطويرية تنموية، في حين تتكون نسبة الـ25 في المئة المتبقية لشركات غير ربحية.
وطبقًا للمصادر نفسها، ستشهد قوائم الأعضاء للأندية الأربعة تغييرات في الأسماء والإبقاء على البعض الآخر، وتجري هذه الأيام مراجعات للقوائم المالية والميزانيات، واجتماعات لأعضاء الهلال والنصر والاتحاد والأهلي.
ويتكون مجلس شركات أندية النصر والهلال والاتحاد والأهلي من 5 أعضاء، إضافة إلى الرئيس والنائب المنتخبين من قبل الشركة غير الربحية.
وكانت الأيام الماضية شهدت تزكية رؤساء جدد لأندية النصر والهلال والاتحاد، في حين شهدت انتخابات الأهلي طعونًا في الإدارتين المتقدمتين، ما استدعى لجنة الانتخابات إلى استبعادهما، وإعادة فتح باب الترشح من جديد.
يشار إلى أن وزارة الرياضة اعتمدت بشكل رسمي مجلس إدارة نادي النصر برئاسة إبراهيم المهيدب، وينتظر أن تعتمد إدارتي الهلال والاتحاد الأيام المقبلة برئاسة كل من فهد بن نافل، ولؤي ناظر.