|


ناتشو: اخترت الأفضل.. ورفضت أمريكا وريال مدريد

المدافع الإسباني ناتشو فيرنانديز يوقع، الخميس، عقد انضمامه إلى فريق القادسية السعودي (المركز الإعلامي- القادسية)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.06.28 | 11:28 pm

عدّ الإسباني ناتشو فيرنانديز، مدافع منتخب بلاده الأول لكرة القدم، انتقاله إلى فريق القادسية السعودي القرار الأفضل بالنسبة له، مشيرًا إلى تلقيه عرضًا من نادٍ في الولايات المتحدة الأمريكية وآخر للتجديد لمدة عام مع ريال مدريد الإسباني.
وقال في حوارٍ لإذاعة كوبي الإسبانية الخميس: «حينما تكون لديك خيارات مصيرية يجب أن تختار منها، فإنك تختار الأفضل لك ولعائلتك، ويجب على الجميع احترام ذلك ومن دون أي مشكلات».
وشدّد «كان هذا القرار الأفضل لي»، مبيّنًا: «كنت واضحًا مع نفسي، ومنذ أشهر حسمتُ قراري، وكنت راغبًا في الانتهاء من تجربتي مع ريال مدريد بأفضل صورة ممكنة».
وبالفعل، رفع المدافع، البالغ من العمر 34 عامًا، كأس دوري أبطال أوروبا قبل نحو شهر، ويمثّل حاليًا منتخب بلاده على صعيد «يورو 2024».
وأوضح فيرنانديز: «تلقيت عرضًا من الولايات المتحدة والسعودية وريال مدريد، لكني فضلت أن تكون نهايتي هي حمل دوري الأبطال الـ 15 للنادي وأنا قائده، لا نهاية أعظم من تلك».
وأشار إلى امتلاكه ذكريات إيجابية مع اللعب في السعودية، حيث أسهم مع فريقه إلى الفوز، مطلع العام الماضي، بكأس السوبر الإسباني في الرياض.
وقال: «كان هذا أول لقب لي بوصفي قائدًا لريال مدريد، هذا فخر كبير، الفوز بالسوبر الإسباني من الذكريات الرائعة لي في السعودية».
وعن محادثته مع الإسباني فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، قبل الانتقال إلى القادسية، كشف المدافع الدولي عن فحوى ما دار بقوله: «لقد أخبرني بأنه يريدني أن أبقى عامًا إضافيًا، لكنه تفهّم قراري وساندني فيه، لقد كانت محادثةً جيدة».
في سياق آخر، أكد مدافع القادسية امتلاك منتخب بلاده حظوظًا لحصد كأس أمم أوروبا، الجارية في ألمانيا، وامتلاك اللاعبين رغبة إمتاع المشجعين داخل المستطيل الأخضر وإشعال حماسهم.
ومع زوال آلام داهمته أخيرًا، يستعد فيرنانديز للمشاركة أمام جورجيا، الأحد ضمن دور الـ 16.