|


ناجلسمان: لا نريد نظام 16 منتخبا

يوليان ناجلسمان، مدرب المنتخب الألماني الأول لكرة القدم في إحدى التدريبات السابقة (الفرنسية)
دورتموند ـ الألمانية 2024.06.29 | 05:30 pm

طالب يوليان ناجلسمان، مدرب المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، بعدم عودة نظام الـ 16 منتخبًا في بطولة أمم أوروبا «يورو».
وقال المدرب الألماني للصحافيين، قبل مواجهة الدنمارك، السبت، في دور الـ16 من البطولة: «النسخة الحالية، التي شهدت مشاركة 24 فريقًا، قدمت فرصة أفضل للمنتخبات الصغيرة من أجل التألق، ولن أدعم العودة للنظام السابق، الذي يشارك فيه 16 فريقًا، الذي يشهد تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني في المجموعات».
وأضاف ناجلسمان: «أعتقد أن من المهم للدول الصغيرة أن تشارك في مثل هذه البطولات الكبرى، وهذا دائمًا مثير للاهتمام، إذا نظرت للوهلة الأولى لجورجيا، التي تطورت مع كل مباراة، والآن تواجه إسبانيا، وأحب مشاهدة المنتخبات المختلفة، وأعتقد أن الصيغة الحالة جيدة كما هي».
وعن الأدوار الإقصائية، قال ناجلسمان: «النصف الآخر من القرعة أسهل قليلًا على الورق، ولكن تغيرت الأمور الآن في الأدوار الإقصائية بعدما لعبت بعض الفرق بشكل أفضل مما كنت أتوقع».
وإذا تغلب المنتخب الألماني على نظيره الدنماركي يمكن أن يواجه إسبانيا، أفضل فريق بدور المجموعات، في دور الثمانية، ثم سيواجه فرنسا أو البرتغال في الدور قبل النهائي.
وتعد أبرز المنتخبات في النصف الآخر إيطاليا، حاملة اللقب، وإنجلترا، الوصيفة، وهولندا، ولكنها لم تقدم العروض المنتظرة منها.