|


فيرستابن يهاجم رئيس ريد بول

ماكس فيرستابين في مضمار السباق قبل انطلاق منافسات جائزة النمسا الكبرى لـ «فورمولا 1» (الفرنسية)
سبيلبرج ـ الألمانية 2024.06.29 | 05:50 pm

هاجم الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا 1»، كريستيان هورنر، رئيس الفريق، بشكل غير مباشر، مؤكدًا أن خلافه الأخير مع والده كان يمكن تجنبه.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي ايه ميديا» أنه كان من المقرر أن يقود جوس فيرستابن سيارة ريد بول، التي فاز من خلالها سيباستيان فيتيل بلقب بطولة العالم في عام 2012، وذلك قبل السباق، الذي ينطلق على أرض الفريق في النمسا، الأحد. وانسحب جوس «52 عامًا» من ممشى الأساطير، بعدما أدعى أن هورنر لم يرغب بمشاركته.
من جانبه، نفى هورنر اعتراضه على مشاركة جوس فيرستابن، على الرغم من أن مدير الفريق «50 عامًا» سأل، بشكل داخلي، عن سبب تمثيله لريد بول.
وتفوق ماكس فيرستابن على أوسكار بياستري ولاندو نوريس، ليفوز بسباق السرعة من 23 لفة في سبيلبرج، وسئل عن مدى تأثير الخلاف العلني بين والده ومدير ريد بول عليه.
وقال فيرستابن «26 عامًا»: «هذا ليس أمرًا جيدًا، ليس لي فقط بل لوالدي ولكريستيان وللفريق، ولا نرغب في حدوث هذه الأشياء، والدي كان واضحًا حول الأسباب الكامنة وراء ذلك، ويمكنني أن أتفهم رأيه».
وتابع فيرستابن: «لقد طلب من والدي أن يقود السيارة، ثم وجد نفسه مستبعدًا، والدي لا يهتم بقيادتها، لكنه طلب منه ذلك من أجل الجماهير الهولندية الموجودة في حلبة ريد بول، لذلك أنا متفهم الوضع، ويهمني التركيز على أدائي مع الفريق، وأريد أن تكون علاقتي جيدة مع الجميع، لكن ما حدث كان يمكن تجنبه».