|


روديجر: منعت هدفا.. ومن حقي الاحتفال

أنطونيو روديجر مدافع المنتخب الألماني الأول لكرة القدم يحتفل بعد الفوز على الدنمارك 2-0، السبت، وبلوغ ربع نهائي «يورو 2024» (أسوشيتد برس)
برلين ـ رويترز 2024.06.30 | 09:30 pm

احتفل أنطونيو روديجر، مدافع المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، إثر تصديه لمحاولة متأخرة خلال الفوز «2-0» على الدنمارك السبت، ضمن دور الـ16 في بطولة أوروبا 2024 بشكل بدا وكأنه احتفال بتسجيل هدف الفوز، كما احتفل زملاؤه معه، وهو ما يلقي الضوء على التكاتف القوي بين عناصر المنتخب.
وسجل كاي هافرتس وجمال موسيالا هدفي ألمانيا وتصدرت تقنية الفيديو عناوين الصحف، لكن الأداء القوي لألمانيا كان له الدور الأبرز في تأهلها إلى دور الثمانية، حيث تلتقي مع الفائز في مباراة دور الـ16 بين إسبانيا وجورجيا.
وقال روديجر للصحافيين: «يمكنكم أن تروا في الفريق أن الجميع يحترمون أدوارهم، وأعتقد أن هذا هو الشيء الأكثر أهمية، وكل عنصر يقاتل من أجل الآخر. بالنسبة لنا، من المهم أن نفعل هذا كفريق وليس بشكل فردي».
وأضاف روديجر: «كل شخص يعرف كرة قدم ويعرفني، فإنه على دراية بأنني شخص عاطفي على الملعب، وأعتقد أنه كان تصديًا مهمًا، لذلك شعرت بأنه مثل تسجيل هدف، وهذا هو سبب طريقة احتفالي».
واختتم المدافع الألماني: «بالنسبة لي كمدافع، من المهم الحفاظ على نظافة الشباك، وقد تفوقنا على الدنمارك بهدفين، وأنا سعيد حقًا بهذا».