|


بعد عناد 3 مباريات.. كين يفك شفرة سلوفاكيا

الإنجليزي هاري كين، مهاجم منتخب بلاده، يركض بعد إحرازه هدفًا بالرأس في مرمى منتخب سلوفاكيا، الأحد، ضمن ثُمن نهائي كأس أمم أوروبا (أسوشيتد برس)
الرياض - الرياضية 2024.06.30 | 09:32 pm

فكّ الإنجليزي هاري كين، مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، شفرة الشباك السلوفاكية، التي رفضت أهدافه في ثلاث مناسباتٍ سابقةٍ، وزارها، الأحد، بهدفٍ في بداية الشوط الأول الإضافي من مواجهة المنتخبين لحساب دور الـ 16 من كأس أمم أوروبا.
وسجَّل كين في أول دقيقةٍ من الوقت الإضافي، بعدما استقبل برأسه كرةً رأسيةً من زميله المهاجم إيفان توني، مانحًا التقدم للإنجليز الذين كانوا قاب قوسين أو أدنى من مغادرة البطولة قبل إحراز جود بيلينجهام، لاعب الوسط، هدفًا في الدقيقة 90+5، انتهى بعده الوقت الأصلي بالتعادل 1ـ1.
ولعِب هدَّاف إنجلترا التاريخي، الذي زاد عدد أهدافه الدولية إلى 65، ثلاث مبارياتٍ ضد المنتخب ذاته، عامي 2016 و2017 عجز خلالها عن هزّ الشباك.
وتعود إحدى هذه المباريات إلى مرحلة المجموعات من «يورو 2016» على الأراضي الفرنسية. وتعادل المنتخبان حينها من دون أهدافٍ، ودخل كين بديلًا خلال الشوط الثاني.
بعدها، تواجه الجانبان ذهابًا وعودةً ضمن تصفيات كأس العالم 2018، وفازت إنجلترا 1ـ0 بهدفٍ لآدم لالانا، لاعب الوسط، و2ـ1 بهدفين للمدافع إريك داير والمهاجم ماركوس راشفورد. وخاض كين المباراتين أساسيًّا، وخرج مستبدلًا في الأولى.