|


لابورت ثابت في دفاع إسبانيا.. وناتشو احتياطي

الإسباني إيمريك لابورت، مدافع فريق النصر الأول لكرة القدم، خلال الإحماء قبل مواجهة منتخب بلاده أمام نظيره الجورجي، الأحد في الدور ثمن النهائي من «يورو 2024» (المركز الإعلامي ـ المنتخب الإسباني)
كولن ـ الرياضية 2024.06.30 | 10:16 pm

اعتمد لويس لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، على إيمريك لابورت، مدافع فريق النصر، ضمن القائمة الأساسية أمام جورجيا، الأحد، ضمن الدور ثمن النهائي من بطولة أوروبا 2024، فيما أبقى ناتشو هيرنانديز، مدافع القادسية، على دكة البدلاء.
وشارك لابورت أساسيًّا للمباراة الثالثة على التوالي بعد غيابه عن مواجهة كرواتيا في الجولة الأولى بداعي الإصابة.
أما ناتشو المنضم حديثًا إلى صفوف فريق القادسية فإنه يغيب عن التشكيلة الأساسية للمرة الثالثة بعد أن أكمل لقاء كرواتيا، قبل أن يجلس على الدكة أمام إيطاليا ويستبعد من قائمة مواجهة ألبانيا.
وبدأ لا فوينتي المباراة بقوته الضاربة خلافًا لما كان عليه الحال في مباراة ألبانيا الماضية التي أجرى خلالها 10 تغييرات على تشكيلته الأساسية.
وضمت القائمة الأساسية للمنتخب الإسباني كلًا من أوناي سيمون في حراسة المرمى، داني كارافخال، روبن لي نورماند، إيمريك لابورت، مارك كوكوريلا، فابيان رويز، رودري، بيدري، الأمين جمال، ألفارو موراتا، ونيكو وليامز.
في المقابل، فضَّل الفرنسي ويلي سانيول، مدرب المنتخب الجورجي، اللعب بالعناصر نفسها التي حققت الفوز على البرتغال 2ـ0 في ختام مرحلة المجموعات، وأبرزها خفيتشا كفاراتسخيليا وجيورج ميكوتادزي متصدر الترتيب العام للهدافين بـ 3 أهداف.