|


المونديال الإلكتروني.. 35 سعوديّا يستهدفون التتويج

عدد من اللاعبين المشاركين في إحدى البطولات الإلكترونية (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.30 | 10:41 pm

يستعد أكثر من 35 لاعبًا سعوديًّا للمشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، الذي تستضيفه السعودية للمرة الأولى في الفترة من 3 يوليو إلى 25 أغسطس في بوليفارد رياض سيتي، بمشاركة نخبة اللاعبين واللاعبات من جميع أنحاء العالم.
ويتنافس أكثر من 1500 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 500 نادٍ للرياضات الإلكترونية في 22 بطولة لأشهر الألعاب التي تمتلك شعبية كبيرة في مجتمع هذا القطاع، ومن ضمن هؤلاء المحترفين مجموعة من اللاعبين السعوديين الذين نجحوا في حجز مقاعدهم للمشاركة في الحدث التاريخي وتمثيل السعودية أمام جماهيرهم وعائلاتهم وأصدقائهم.
وعبَّر اللاعب إبراهيم العلي «Quartz»، لاعب تويستد مايندز للعبة «أوفرواتش 2» لوكالة الأنباء السعودية «واس»، عن سعادته بكونه جزءًا من الحدث ولحظة مميزة على الصعيد الشخصي، عادًا مشاركته شرف كبير، لا سيما وهو يمثل الوطن وفريقه في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ووصفها باللحظة المهمة في مسيرته المهنية لاعبًا محترفًا، مشيرًا إلى مدى الفخر الكبير باستضافة السعودية لأكبر حدث في تاريخ الألعاب والرياضات الإلكترونية، لا سيما أنها تظاهرة رياضية عالمية ستشهد مشاركة أفضل لاعبي العالم في المنافسات، ما سيجعل جميع المواجهات صعبة.
من جانبه، علَّق رائف التركستاني، لاعب فريق دراجونس للعبة «تيكن 8»، على مشاركته في الحدث بأنها بمثابة الحلم الذي تحقق فيما يتعلق بخوضه غمار منافسة عالمية بهذا الحجم.
وقال: «حلمت طوال عمري بهذه اللحظة، وسأفعل ما بوسعي للظفر بالبطولة أنا وفريقي، خاصة في ظل الدعم الذي نحظى به جميعًا كلاعبين سعوديين من الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، الذي يشكل أهم المحفزات لتقديم أداء فني عالٍ، والارتقاء إلى مستويات أفضل باستمرار»، مؤكدًا جاهزيته وفريقه لإظهار إمكاناتهم كسعوديين بما يعكس أفضل صورة للاعب السعودي أمام العالم.
ومع اقتراب موعد انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية الذي سينظم في بوليفارد رياض سيتي 3 يوليو ويمتد لثمانية أسابيع، تستعد مدينة الرياض لتكون وجهة عالمية لعشاق الرياضات الإلكترونية، حيث يتابع المشجعون منافسات أهم اللاعبين والأندية المفضلة لديهم عبر مجموعة من البطولات في أشهر الألعاب التي يصل مجموع جوائزها إلى أكثر من 60 مليون دولار، وهي أعلى جوائز في تاريخ الرياضات الإلكترونية.