|


نوريس يتهم فيرستابن بـ«التهور»

البريطاني لاندو نوريس، سائق فريق مكلارين (أرشيفية)
لندن ـ رويترز 2024.06.30 | 10:51 pm

أكد البريطاني لاندو نوريس، سائق فريق مكلارين، أنه سيفقد احترامه للهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، إذا لم يعتذر بعد حادث تصادم بين الثنائي في سباق جائزة النمسا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات، الأحد، متهمًا الهولندي بالتهور.
والثنائي صديقان مقربان خارج الحلبة، لكنهما متنافسان شرسان في سباقات فورمولا 1، لكن الأمور تفاقمت بينهما على حلبة سبيلبرج المملوكة لريد بول أثناء الصراع من أجل الصدارة.
وقرَّر المراقبون أن فيرستابن، بطل العالم ثلاث مرات، كان مخطئًا وتسبَّب في التصادم وعاقبوا الهولندي بإضافة عشر ثوان إلى زمنه، لكن ذلك لم يؤثر في نتيجة فيرستابن، الذي تلقى أيضًا خصم نقطتين.
وأشار فيرستابن، الذي تراجع من الصدارة إلى المركز الخامس في السباق، ويتقدم بفارق 81 نقطة عن نوريس بعد 11 سباقًا، إلى أن العقوبة كانت سخيفة وهو ما دعمه كريستيان هورنر، رئيس فريق ريد بول.
وقال في دائرة الاتصال الداخلية للفريق «إن نوريس لم يتصرف بشكل صحيح هنا يا ماكس، لم يحالفه الحظ بشدة، لكنك بذلت قصارى جهدك».
وذكر نوريس المحبط الذي انسحب بسبب ثقب في الإطار وأضرار في السيارة، إنه كان من الصعب قبول الأمر واتهم فيرستابن بالتهور في قيادته.
وأبلغ محطة «سكاي سبورتس» التلفزيونية عندما سئل عما إذا كانت علاقتهما ستتغير: «الأمر يعتمد على ما سيقوله، إذا قال إنه لم يخطئ فإنه سيفقد الكثير من احترامي له بسبب ذلك».