|


عبد العزيز المريسل
اربطوا الأحزمة..
2024-07-01
ـ تبدأ الأندية الكبيرة «النصر - الهلال - الاتحاد - الأهلي» هذا الأسبوع توقيع العقود مع اللاعبين الأجانب بشرط تخلصهم من اللاعبين السابقين الذين لا تزال عقودهم سارية المفعول، إضافة إلى باقي الأندية التي ستجد دعمًا من لجنة الاستقطاب.
ـ ومن حيث المبدأ فتكاد تكون مهمة الهلال والأهلي هي الأسهل بحكم أن فريقيهما يحتاجان إضافة لاعب أو لاعبين، إلا إذا أراد داعموهما والأعضاء بالجمعية العمومية دفع مبالغ إضافية لترميم الفريقين «ميزانية على حساب الأعضاء».
ـ فيما يبدو أن النصر والاتحاد يحتاجان دعمًا كبيرًا إضافيًا من رجالاتهما لإيصال الفريقين لمراحل متقدمة من الكمال إذا أرادوا تجاوز ما وصلوا إليه الموسم المنصرم.
ـ النصر يحتاج إلى عمل كبير وكبير جدًا رغم التنبؤات التي تشير لوجود دعم شرفي كبير لرجل المرحلة إبراهيم المهيدب، فالفريق لديه مهمة ليست سهلة لإقناع تاليسكا بالخروج بنظام الإعارة، في الوقت الذي هناك قناعة فنية أن الفريق لا يمكن أن يجتمع فيه رونالدو وتاليسكا، وذات الصعوبة موجودة في خروج لابورت وساديو ماني، وإن كان بقاء أحدهما أو كلاهما وارد بشكل كبير وقد لا يؤثر على الفريق فنيًا بشكل كبير.
ـ الحارس الذي سيكون موجودًا بديلًا لأوسبينا لاشك أنه سيكون حارسًا مميزًا وكبيرًا وربما يكون أحد أفضل 10 حراس في العالم وهو ما يحتاجه النصر.
ـ في الاتحاد المهمة تكاد تكون شبيهة بحال النصر، وأعني من خلال محاولة إيجاد تركيبة فنية تلائم بنزيما، فالتركيبة العام الماضي كانت غير جيدة لدرجة أن الاتحاد لم يستطع كسب أي مباراة قمة كبيرة ولهذا فإنه ليس من المعقول أن يكون بطل الدوري العام قبل الماضي بهذه الحال.
ـ كل التوقعات تشير إلى إننا مقبلون على نسخة دوري عظيمة وقوية جدًا خاصة مع الدخول الكبير في الدوري لنادي القادسية الذي لم يصعد لمجرد البقاء، ولهذا نحن موعودون مع دوري أعتقد أنه سيكون أقوى نسخة في تاريخ الدوري السعودي منذ بدأ بدوري المناطق وحتى هذه اللحظة.