|


قبل موقعة إسبانيا.. تشان يغيب عن ألمانيا

لاعبو المنتخب الألماني الأول لكرة القدم خلال الحصة التدريبية، الثلاثاء، استعدادًا للقاء إسبانيا الجمعة في ربع نهائي «يورو 2024» (المركز الإعلامي ـ المنتخب الألماني)
هرتسوجن آوراخ ـ الألمانية 2024.07.02 | 08:30 pm

بدأ المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، الثلاثاء، استعداداته لمواجهة نظيره الإسباني في دور الثمانية ببطولة أمم أوروبا «يورو 2024» دون إيمري تشان، لاعب خط الوسط.
وكان تشان «30 عامًا» هو الغائب الوحيد من قائمة المنتخب التي تضم 26 لاعبًا، عن المران، بسبب ضغط المباريات.
وكان هذا أول تدريب للمنتخب الألماني منذ التأهل إلى دور الثمانية بعد الفوز على المنتخب الدنماركي «2ـ0»، السبت الماضي بدور الـ 16، حيث حصل اللاعبون على راحة يومين لالتقاط الأنفاس.
وعلى الأرجح سيكون تشان جاهزًا للمشاركة لخوض المباراة التي تجرى الجمعة بشتوتجارت. ويحاول جوناثان تاه العودة للمشاركة أساسيًّا، حيث غاب عن مباراة الدنمارك بسبب الإيقاف، التي شهدت تألق بديله نيكو شلوتربيك.
وحجز الظهير الأيسر ديفيد راوم مكانه في تشكيلة الفريق أمام المنتخب الدنماركي، ولكن ماكسيميليان ميتيليشتاد، الذي كان أساسيًّا في دور المجموعات، يتدرب بقوة للعودة إلى التشكيل الأساسي.
كما يتدرب أيضًا فلوريان فيرتز، صانع الألعاب، بقوة للعودة إلى التشكيل الأساسي بعدما شارك ليروي ساني في مباراة دور الـ 16 بدلًا منه.
ويتساوى منتخبا ألمانيا وإسبانيا كونهما أكثر المنتخبات تتويجًا باليورو برصيد 3 ألقاب. ولكن المنتخب الألماني يواجه مهمة شبه تاريخية في عالم كرة القدم.
ويرجع آخر انتصار حققه المنتخب الألماني «الماكينات» على نظيره الإسباني «الماتادور» في مباراة رسمية قبل 36 عامًا، عندما استضافت ألمانيا البطولة في يورو 1988. ووقتها سجَّل رودي فولر، المدير الرياضي للمنتخب الحالي، هدفين ليفوز الماكينات بهدفين نظيفين في دور المجموعات.