|


الفوزان وابن حمران: استراتيجية وطنية تدعم عملنا.. ونرحب بالجميع

الرياض ـ هديل البريكي وشوق العجمي 2024.07.02 | 10:04 pm

أوضح تركي الفوزان، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، أن بطولة كأس العالم تستقطب أكثر من 60 جنسية من حول العالم يتنافسون على أكبر جوائز في التاريخ، التي تتجاور حاجز الـ60 مليون دولار، خلال حديثه لـ «الرياضية»، الثلاثاء، على هامش المؤتمر الصحافي لإطلاق الحدث العالمي.
وقال الفوزان: «فخورون بهذه البطولة العالمية التي تضم أكثر من 1500 لاعب، يعدون الأفضل حول العالم، ويمثلون 60 جنسية يتنافسون في أكثر من 20 لعبة نصنع خلالها أكبر حدث تاريخي في المجال».
وأردف الفوزان: «نحن فخورون بالاستضافة، وطموحنا أن يبقى اللقب في السعودية، ومحظوظون بوجود استراتيجية في مجال الرياضات الإلكترونية بدعم ومشاركة من جميع الجهات الحكومية إذ يعد هذا القطاع من الأكبر نموًا عالميًا، ويتجاوز قطاعات أخرى مثل صناعة الأفلام والموسيقى.. طموحنا عال ونتوقع عوائد كبيرة».
من جانبه كشف لـ «الرياضية» فيصل بن حمران، الرئيس التنفيذي للألعاب في مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، عن أن قياس نجاح البطولة يعتمد على عدد من المؤشرات، من بينها مشاهدات البطولة وشركاؤها، إضافة إلى نجاح وصناعة لاعبين سعوديين للمنافسة في البطولات العالمية، وقال: «انطلاق بطولة كأس العالم تعني لنا الكثير وهي لحظة تاريخية، لما فيها من لاعبين هم الأقوى في مجالهم، إضافة إلى جوائز هي الأكبر في القطاع.. نحن نستضيف الأفضل في كل المجالات من فرق وناشرين ونعتمد في تقييمنا على مشاهدات البطولة التي من المتوقع أن تكون عالية جدًا، إضافة إلى شركائنا في البطولة واللاعبين السعوديين وأدائهم في المنافسات.. نرحب بالجميع في الرياض وهناك العديد من الفعاليات للعائلة والمحترفين وغيرهم».
وتنطلق منافسات كأس العالم، الأربعاء، بنسختها الأولى في الرياض، العاصمة السعودية، بجوائز تتجاوز حاجز الـ 60 مليون دولار، وتستمر حتى 25 أغسطس المقبل.