|


يوردانيسكو بعد خروج رومانيا: أنا مرهق.. وعائلتي تحتاجني

إدوارد يوردانيسكو مدرب المنتخب الروماني الأول لكرة القدم يلوح للجماهير بعد الخسارة أمام هولندا، الثلاثاء ضمن دور الـ16 من كأس أمم أوروبا 2024 (أسوشيتد برس)
ميونيخ ـ رويترز 2024.07.03 | 12:31 am

خاض المنتخب الروماني الأول لكرة القدم مواجهة هولندا، الثلاثاء، لإدخال السعادة على جماهيره المتحمسة، لكن هدف كودي جاكبو في الدقيقة 20 أفقده توازنه ليسقط ويخسر «0ـ3» في نهاية المطاف.
وقال إدوارد يوردانيسكو مدرب المنتخب الروماني: «الحقيقة هي أن هولندا تمكنت من إفقادنا التوازن بالتسجيل من مجهود فردي، ثم لم تسر الأمور بشكل جيد كما كنا نعتقد، ويؤسفني أننا لم نتمكن من الارتقاء بأنفسنا إلى مستواها».
لكن رومانيا ستعود إلى البلاد وهي فخورة بإنجازاتها بعد أن تصدرت مجموعتها في التصفيات المؤهلة للبطولة، ثم انتزاع صدارة المجموعة في المسابقة الجارية حاليًا في ألمانيا.
وأضاف يوردانيسكو: «اليوم أنهينا قصة رائعة، وبالطبع هناك بعض الحزن، وقدمنا ​​كل ما لدينا. شكرًا لأولادي وشكرًا للمشجعين وشكرًا لكل الناس في بلادنا ولمواطنينا في جميع أنحاء العالم».
وقال يوردانيسكو «46 عامًا» إنه مرهق للغاية بعد أن كان ينام لمدة ثلاث أو أربع ساعات فقط يوميًا في ألمانيا، وسيتحدث قريبًا مع الاتحاد الروماني للعبة بشأن مستقبله.
وتابع المدرب الذي تولى والده أنجيل تدريب رومانيا لثلاث فترات وقادها إلى دور الثمانية في كأس العالم 1994: «أعتقد أن عائلتي في هذه اللحظة تحتاجني أكثر من المنتخب».
واختتم: «أنا متأكد من أنه مهما حدث معي أو مع وضعي فإن هذا الفريق لديه القدرة على تحقيق مستقبل جيد. نريد بلوغ كأس العالم 2026».