|


يورو 2024.. ديميرال يواجه خطر العقوبة بسبب «احتفاليته»

ميريح ديميرال، لاعب المنتخب التركي الأول لكرة القدم، الثلاثاء، يحتفل بعد تسجيله الهدف الأول في مرمى النمسا (رويترز)
برلين ـ الفرنسية 2024.07.03 | 03:16 pm

يخضع ميريح ديميرال، مدافع المنتخب التركي الأول لكرة القدم، للتحقيق من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بشأن إيماءة مثيرة للجدل صدرت عنه بعد تسجيل هدف أمام المنتخب النمساوي في دور الـ 16 ببطولة أمم أوروبا «يورو 2024».
وفتح «ويفا» تحقيقًا بحق المدافع التركي، وأصدر بيانًا صحافيًا، الأربعاء، كشف خلاله عن تعيين محقق للبت في مسألتي الأخلاقيات والانضباط، على أن يتبع ذلك مزيدٌ من المعلومات حول هذا الأمر.
وردت الألمانية نانسي فيزر، وزيرة الداخلية، على حركة ديميرال بمنشور عبر حسابها الرسمي في منصة وسائل التواصل الاجتماعي «إكس»، قائلة: «رمز المتطرفين اليمينيين الأتراك ليس له مكان في ملاعبنا، واستخدام كرة القدم الأوروبية منصة للعنصرية أمر غير مقبول على الإطلاق، نحن ننتظر من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التحقيق في القضية والنظر في العقوبات».
ومن شأن العقوبات المحتملة التأثير على مشاركة اللاعب في مباراة المنتخب التركي أمام نظيره الهولندي، في دور الثمانية من البطولة الأوروبية، المقرر تنظيمها السبت المقبل.
وسجل ديميرال هدفي بلاده، الثلاثاء، في لايبزيج، ليقودها إلى ربع النهائي، رافعًا يده في إشارة ذات دلالة سياسية.
وبث ديميرال صورة له على منصة «إكس» يحتفل بأحد هدفيه في مرمى النمسا، وقال: «رأيت الناس أيضًا في الملعب تؤدي هذه الإيماءة، كلنا أتراك، وأنا فخور للغاية لكوني تركيًا، هذا هو معنى الإشارة، أردت فقط أن أظهر مدى سعادتي وفخري».