|


الجولف.. انطلاق بطولة «أرامكو» في لندن

جانب من حديث اللاعبات المشاركات في بطولة أرامكو للفرق (المركز الإعلامي ـ اللجنة المنظمة)
لندن ـ الرياضية 2024.07.03 | 11:06 pm

انطلقت منافسات سلسلة بطولة أرامكو للفرق والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، الأربعاء، بنادي سنتشورين في لندن، العاصمة البريطانية، وتستمر حتى الخامس من يوليو الجاري، وسط مشاركة واسعة لأفضل اللاعبات على مستوى العالم.
وتشهد البطولة مشاركة بطلات الجولف، المصنفات ضمن الأفضل على مستوى العالم في البطولات، ومنها جولة السيدات الأوروبية.
وتبرز من بين الأسماء المشاركة في ميدان سلسلة بطولة أرامكو للفرق والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، جورجيا هال، لاعبة الفريق الفائز خلال العام الماضي، وأليسون لي، صاحبة الرقم القياسي، حيث ينتظرهما التحدي الأقوى خلال اليومين المقبلين.
وتتطلع أليسون لي إلى تكرار رقمها القياسي لأقل عدد من الضربات مرة أخرى في الحدث الثالث من البطولة، بالرغم من تحدي تقلب الطقس البريطاني إلا أنها تسعى للتكيف مع مجريات الأحداث.
وقالت في المؤتمر الصحافي الخاص بالبطولة: «لقد لعبت في التسع حفر الأولى عندما لم يكن هناك الكثير من الرياح، ولكنني متأكدة أنه يمكن أن يصبح الجو عاصفًا مع مرور الأسبوع، لذا أشعر أن اللعبة ستكون مختلفة جدًا. بمجرد أن نبدأ وربما في وقت لاحق من الأسبوع، يقولون إنه قد تمطر قليلاً».
وأضافت: «سأحاول بذل قصارى جهدي للتكيف مع ما يجلبه الطقس البريطاني للجولف. اللعبة ستكون متخلفة بسبب العواصف والرياح التي تجتاح لندن خلال الأسبوع الجاري».
وعلى الطرف الآخر انسحبت نيلي كوردا المصنفة الأولى عالميًا والبطلة الأولمبية في الجولف الأمريكية بعد تعرضها إلى عضة كلب عقب بطولة كيه أم جي «للسيدات» وقالت: «يؤسفني أن أعلن انسحابي فأنا أحتاج لتلقي العلاج والتعافي بشكل كامل لذلك أعتذر للمعجبين عن غيابي».
ومن ناحيته أبدت جورجيا هال جاهزيتها للمشاركة في البطولة وقالت: «أنا جاهزة للمنافسة في البطولة بالرغم من عدم مواظبتي على المشاركة فيها إلا أنني أعدها فرصة رائعة لمقابلة العديد من الأسماء المهمة».
وتشكل بطولة أرامكو للفرق مرحلة مهمة لعدد من الأسماء خاصة اللواتي سينتقلن إلى المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024 ما يجعلها محطة مهمة لتقديم مستويات عالية على مستوى التصنيف والنتائج.