|


2025.. بيرمان سائقا في «هاس»

البريطاني أوليفر بيرمان، سائق فريق هاس الأمريكي المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الجديد (أرشيفية)
سيلفرستون ـ رويترز 2024.07.04 | 05:00 pm

أعلن فريق هاس الأمريكي، المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، الخميس، أن البريطاني أوليفر بيرمان سيشارك مع الفريق موسم 2025، بعدما وقَّع عقدًا لعدة أعوام، وذلك قبل سباق جائزة بريطانيا الكبرى المنطلق الأحد المقبل في سيلفرستون.
وقال بيرمان، الذي سينضم إلى البريطانيين لاندو نوريس سائق مكلارين، وجورج راسل سائق مرسيدس، ولويس هاميلتون الذي سينتقل إلى فيراري في قائمة سائقي البطولة: «من الصعب التعبير بالكلمات عما يعنيه ذلك لي، أن أقول بصوت عالٍ إنني سأكون سائق فورمولا 1، يجعلني فخورًا للغاية، أن تكون واحدًا بين عدد محدود للغاية من الأشخاص الذين يمكنهم فعل الشيء الذي حلموا به منذ صغرهم هو شيء مذهل حقًا».
وشارك بيرمان للمرة الأولى في سباق فورمولا 1 وعمره 18 عامًا مع فريق فيراري في السعودية، مارس الماضي بديلًا للإسباني كارلوس ساينز، الذي غاب بسبب جراحة الزائدة الدودية وأنهى السباق في المركز السابع، وذلك جعله ثالث أصغر سائق في تاريخ فورمولا 1، وكذلك أصغر بريطاني، ولا يزال يحتل المركز الـ 14 في ترتيب السائقين في 2024 متقدمًا على سائقي فريق ألبين ووليامز وساوبر إضافة إلى ماجنوسن.
ويستخدم فريق هاس محركات فيراري، وبيرمان كان جزءًا من أكاديمية الفريق الإيطالي منذ نوفمبر 2021، وهو المسار ذاته الذي اتبعه شارل لوكلير، ومايك نجل مايكل شوماخر الذي بدأ مسيرته مع هاس.
وفاز السائق البريطاني ببطولة فورمولا 4 الإيطالية وانتقل إلى فورمولا 3 في 2022 قبل مشاركته الأولى في فورمولا 2 في العام التالي عندما احتل المركز السادس في الترتيب العام بأربعة انتصارات.
وحقق بيرمان مطلع الأسبوع الجاري في جائزة النمسا الكُبرى أول انتصاراته الموسم الجاري بفوزه بسباق السرعة في فورمولا 2.
ويحتل فريق هاس المركز السابع بين عشرة فرق في بطولة فورمولا 1 بعد 11 سباقًا.