|


في المونديال الإلكتروني.. 3 بريطانيين يقودون العلا

البريطاني ليون لاعب فريق العلا للعبة «كول أوف ديوتي» (المركز الإعلامي - العلا)
الرياض ـ محمد جبر 2024.07.05 | 08:32 pm

لم ينشط نادي العلا فقط في كرة القدم والرياضات الأخرى، بل دخل خلال الفترة الماضية قطاع الرياضات الإلكترونية، ونجح خلالها في إثبات نفسه بعد أن حقق الدوري السعودي للعبة «كول أوف ديوتي» في مايو الماضي.
ويشارك العلا حاليًا في منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، التي تستضيفها الرياض للمرة الأولى خلال الفترة من 3 يوليو الجاري، حتى 24 من أغسطس المقبل، وبالتحديد في «كول أوف ديوتي وار زون»، اللعبة الإلكترونية الأشهر.
ويعتمد النادي الذي يشارك حاليًا في المونديال الإلكتروني من أجل المنافسة على حصد جائزة الـ200 ألف دولار، على ثلاثة لاعبين بريطانيين يعدون الأفضل في «لعبة كول أوف ديوتي»، جاء على رأسهم توماس تروين الذي يمتلك في مسيرته مجموعة من الألقاب والإنجازات الفردية، منها كأس بطولة العالم للعبة ذاتها، ولقب لندن رويال رافنز كولوسيوم.
ودخل النادي الذي تأسس عام 1981 وسُمي على مدينة العلا السعودية، التاريخ عبر أوسع أبوابه، بعد أن بات ضمن ثمانية أندية نقلت ملكيتها إلى صناديق استثمارية ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، الذي أطلقه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، يونيو الماضي.
ويصارع نادي العلا صاحب المركز الـ14 والذي يمتلك في رصيده 44 نقطة، حاليًا على عدم فقدان مركزه، إذ تفصله جولتان فقط عن حجز بطاقة العبور إلى نهائيات اللعبة.