|


كومان: المهمة لا تزال مستمرة

الهولندي رونالد كومان، مدرب منتخب بلاده الأول لكرة القدم يحتفل بعد الفوز على تركيا (الفرنسية)
دورتمند ـ رويترز 2024.07.07 | 03:41 pm

أكد الهولندي رونالد كومان، مدرب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، أن فريقه يسعى من أجل الوصول إلى المباراة النهائية ضمن كأس أمم أوروبا.
وضربت هولندا بفوزها المثير 2ـ1، خلال مباراة متوترة بدور الثمانية على تركيا في برلين، موعدًا عند نصف النهائي مع إنجلترا في دورتموند، الأربعاء المقبل، وأمامها فرصة للاقتراب من تكرار النجاح عندما حصدت لقبها الكبير الوحيد في بطولة أوروبا، التي استضافتها ألمانيا أيضًا عام 1988.
وقال المدرب رونالد كومان، الذي كان ضمن تشكيلة هولندا الفائزة ببطولة أوروبا 1988، بعد أن قدم فريقه أداء رائعًا لتعويض التأخر بهدف في الشوط الأول أمام تركيا: «سنخوض مباراتين أخريين إذا سارت الأمور على ما يرام، لم يتوقع أحد هذا، لكن مهمتنا لم تنته بعد، إذا لعبت قبل النهائي فأنت ترغب أيضًا في الوصول للنهائي».
وتسرع كومان في رده عند سؤاله عن المنتخب، الذي يرغب في مواجهته في النهائي، الأحد المقبل، قائلًا: «أفضل اللعب ضد إسبانيا، لأننا سبق وواجهنا فرنسا في دور المجموعات»، ثم تراجع: «علينا أن نهزم إنجلترا أولًا».
ويعرف كومان أكثر من أي شخص آخر ما يحتاج إليه للفوز بالبطولة، إذ كان ضمن الفريق الذي حقق اللقب قبل 36 عامًا بفوزه على الاتحاد السوفيتي بالنهائي في ميونيخ.
لكن هذه المرة لم يكن مشوار فريقه للوصول إلى قبل النهائي مقنعًا، إذ تأهل الهولنديون إلى دور الـ 16 كأحد أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث في دور المجموعات.
وكانت الخسارة 3ـ2 أمام النمسا، في المباراة الأخيرة بالمجموعة الرابعة، حافزًا للمنتخب الهولندي، الذي حقق فوزًا 3ـ0 على رومانيا في دور الـ 16، قبل الفوز على تركيا، الليلة الماضية.
وقال كومان: «بصفتنا هولنديين، يجب أن نفخر بفريقنا، لقد تعرض للانتقاد في بعض الأحيان، بداعي أن المنتخبات الأخرى تلعب بقلوبها أكثر، لكننا أظهرنا حقًا أن قلوبنا مثل الأسود».