|


ماذا تعرف عن بطل أضخم فيلم سعودي إنتاجا؟

الممثل السعودي فهد البتيري (أرشيفية)
الرياض ـ سعد الفراج 2024.07.08 | 05:05 pm

لمع اسم الممثل السعودي فهد البتيري، منذ 2011، حينما كان يقدم برامج كوميدية عبر منصة «اليوتيوب»، إضافة لعروض ارتجالية في عدد من المناطق السعودية، والمشاركة في فعاليات ترفيهية.
واقترب البتيري من تحقيق حلمه في مجال السينما والتمثيل من بوابة فيلم سعودي ضخم، أشرف على كتابته الأمريكي براين كوجمان، كاتب سيناريو المسلسل الشهير «Game of Thrones».
وأعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه، عبر لقاء في قناة «إم بي سي» عن دعم فيلم سعودي عربي بميزانية تقدر بـ 40 مليون دولار، ويأتي من بطولة فهد البتيري، وإخراج السعودي محمد الملا.
ويعد البتيري أول كوميدي سعودي محترف يؤدي عرضًا في «هوليوود لاف فاكتوري»، إضافة إلى تقديمه عروض «ستاند أب كوميدي» في عدد من البلدان، مثل أمريكا والبحرين واليمن.
وبدأ صاحب الـ 39 عامًا دخوله مجال التمثيل والكوميديا الارتجالية في عام 2006، أثناء دراسته بجامعة تكساس في أوستن الأمريكية.
وبعد حصوله على درجة البكالوريوس في التنقيب عن البترول، وعودته إلى السعودية، قرر البتيري، برفقة شركاء، أن يؤسس مجموعة «تلفاز 11»، عبر منصة «اليوتيوب»، التي قدمت عددًا من الأعمال والبرامج والأفلام الترفيهية والكوميدية والاجتماعية.
وسبق أن شارك البتيري في عدد من الأفلام والمسلسلات، مثل «من ألف إلى باء»، و«راشد ورجب»، و«حب فوق القانون»، إضافة إلى فيلم «الخلاط»، ومشاركته بمسلسل «ثانوية النسيم».