|


ديشامب ورابيو: إسبانيا الأفضل

ديدييه ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم، يمازح أعضاء طاقمه خلال تدريب الإثنين، قبل مواجهة إسبانيا، الثلاثاء، في نصف نهائي «يورو 2024» (رويترز)
برلين ـ الألمانية 2024.07.08 | 10:38 pm

وصف الفرنسي ديدييه ديشامب، مدرب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، إسبانيا بـ «الأفضل في كأس أوروبا»، مؤكدًا في الوقت ذاته جاهزية لاعبيه، وعلى رأسهم المهاجم كيليان مبابي لمواجهتها، الثلاثاء، ضمن الدور نصف النهائي من البطولة.
وقال المدرب، الإثنين، في مؤتمرٍ صحافي: «إنه الفريق صاحب الأداء الأعلى في اليورو حتى الآن، تركوا أفضل انطباعٍ بعد كل مباراة».
وأضاف: «وجودنا في المربع الذهبي حقيقةٌ، تتحدث عن نفسها. فعلنا ما نحتاج إليه للوصول إلى هنا، ونريد رفع الكأس بعدما كنا على أعتاب حصد لقب مونديال قطر 2022».
وأكد الفرنسي جاهزية مبابي للمشاركة بعدما اضطر لاستبداله خلال الوقت الإضافي في لقاء البرتغال الماضي.
وعن اللاعب المنتقل حديثًا لريال مدريد الإسباني، قال ديشامب: «خوض الوقت الإضافي أمام البرتغال كان صعبًا بعض الشيء بالنسبة له من الناحية العضلية، وأردنا إراحته قدر المستطاع».
وختم: «مقتنعٌ بوصول كيليان إلى وضعيةٍ جيدةٍ. سيفعل كل ما في وسعه لإعطاء 110 % من طاقته، على غرار باقي الفريق».
وجاء كلام المدرب عن إسبانيا تأييدًا لما ذكره أدريان رابيو، لاعب الوسط، خلال المؤتمر ذاته.
وأفاد اللاعب: «إسبانيا قدَّمت أفضل أداءٍ خلال البطولة. لديها جناحان رائعان، وفي إمكانهما اختراق الثلث الأخير، ولاعبوها يعرفون أيضًا كيفية تسجيل الأهداف. إنه فريقٌ متكاملٌ للغاية، لكنه على الأرجح لديه نقاط ضعفٍ كذلك. نشعر بالثقة، ونعرف ما علينا فعله».