|


«يورو 2024».. ملعب دورتموند يفتح شهية كين

المهاجم هاري كين ومواطنه ومدربه جاريث ساوثجيت لدى تفقدهما مع باقي المنتخب الإنجليزي، الثلاثاء، ملعب «سيجنال إيدونا بارك» في مدينة دورتموند الألمانية (المركز الإعلامي - اتحاد القدم الإنجليزي)
الرياض ـ الرياضية 2024.07.10 | 07:54 pm

يفتّش الإنجليزي هاري كين، مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، عن مزيدٍ من الأهداف على أرضية ملعب «سيجنال إيدونا بارك»، الذي شهِد على خمسةٍ من أهدافِه ويحتضن، مساء الأربعاء، مواجهة الإنجليز مع منتخب هولندا، ضمن نصف نهائي كأس أمم أوروبا الجارية على الأراضي الألمانية.
ويُسجّل كين، قائد «الأسود الثلاثة»، ظهوره الخامس على الملعب، الواقع في مدينة دورتموند والخاص بفريق بوروسيا دورتموند.
وأحرز المهاجم الإنجليزي، صاحب الـ 30 عامًا، هدفين في «سيجنال إيدونا بارك»، قاد بهما توتنهام هوتسبير، فريقه السابق، للفوز 2ـ1 و1ـ0 أمام صاحب الأرض، لحساب نسختي دوري أبطال أوروبا 2017- 2018 و2018- 2019، على الترتيب.
وبدءًا من الصيف الماضي، أصبحت زيارةُ الملعب ذاته فرضًا سنويًا على كين، الذي ودَّع نادي طفولته وارتدى شعار فريق بايرن ميونيخ، البطل التاريخي للدوري الألماني.
ويجمع «كلاسيكو» الدوري بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، ويُسمّى مَحليًّا "كلاسيكر".
وفي أول «كلاسيكر» له، أحرز الإنجليزي ثلاثة أهداف «هاتريك»، حقق بها فريقُه نصرًا كبيرًا، 4ـ0، على غريمه، لحساب الدور الأول من الموسم الماضي.
ويحمل كين شارة قيادة «الأسود الثلاثة»، ويتطلع إلى بلوغ المباراة النهائية للنسخة الثانية على التوالي، ومنح المنتخب ثاني لقب في تاريخه والأول منذ كأس العالم 1966.
وبدأ مهاجم البايرن مباريات إنجلترا الخمس السابقة ضمن «يورو 2024»، وأحرز هدفين، ضد الدنمارك وسلوفاكيا.