|


الخميس.. سيدات النصر يترقبن قرعة أبطال آسيا

تتويج فريق النصر الأول لكرة القدم للسيدات بالدوري الممتاز الموسم الماضي (المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض ـ عبد الرحمن النمر 2024.07.12 | 03:58 pm

يترقب فريق النصر الأول لكرة القدم للسيدات، الخميس المقبل، قرعة الدور التمهيدي والمجموعات لدوري أبطال آسيا بمقر الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور.
وتنطلق النسخة الأولى من البطولة في أغسطس المقبل، بمشاركة 21 فريقًا، وفق بيان للاتحاد القاري.
وتم تقسيم الفرق على أربع مجموعات «واحدة من أربعة، وثلاثة من ثلاثة أندية»، وتتنافس كل مجموعة بنظام التجمع، خلال الفترة ما بين 25 و31 أغسطس، بحيث تتأهل الفرق الأربعة الفائزة بصدارة كل مرحلة إلى دور المجموعات.
وتستضيف كل من السعودية، والأردن، وماليزيا، وتايلاند، مجموعة واحدة في الدور التمهيدي، بينما تستضيف الصين وفيتنام مجموعة في دور المجموعات، في حين سيتم تحديد المضيف الثالث المتبقي بعد حفل القرعة.
وتنضم هذه الأندية الأربعة إلى الثمانية التي تأهلت مباشرة إلى دور المجموعات، وتقسم بعدها إلى ثلاث مجموعات من أربعة أندية تتنافس بنظام التجمع من 6 إلى 12 أكتوبر المقبل.
وفي نهاية دور المجموعات، يتأهل أوّل فريقين من كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين حاصلين على المركز الثالث، إلى ربع النهائي الذي ينظم في 22 و23 مارس، وتتكون منافساته من مباراة واحدة، حيث يكون الفريق الأعلى تصنيفًا في كل مواجهة هو الفريق المضيف، فيما يجرى نصف النهائي والنهائي بنظام التجمّع بين 21 و24 مايو 2025.
ويحصل كل نادٍ مشارك في دور المجموعات على نحو 100 ألف دولار، فيما يحصد الفريق البطل جائزة مالية تصل إلى 1.3 مليون دولار.
يذكر أن «سيدات النصر» حصدن لقب الدوري السعودي الممتاز في نسختيه الأولى والثانية اللتين نظمتا حتى الآن.