|


يتحدث 5 لغات.. فيجا صفقة تشيلسي الخامسة

البرتغالي ريناتو فيجا، لاعب الوسط، بقميص فريق تشيلسي عقب توقيع عقد انضمامه إلى النادي اللندني (المركز الإعلامي ـ تشيلسي)
لندن ـ الرياضية 2024.07.12 | 10:38 pm

أبرم نادي تشيلسي الإنجليزي، الجمعة، صفقته الصيفية الخامسة لتعزيز صفوف فريقه الأول لكرة القدم بالتعاقد مع البرتغالي ريناتو فيجا، لاعب الوسط، من بازل السويسري لمدة سبعة أعوامٍ مع خيار التمديد عامًا إضافيًّا.
ولم يكشف الناديان عن قيمة الصفقة، لكنَّ وسائلَ إعلامٍ بريطانيةً، ذكرت أن تشيلسي دفع نحو 14 مليون يورو للنادي السويسري للحصول على خدمات اللاعب، البالغ 20 عامًا، ليرتفع بذلك إنفاق النادي الإنجليزي على صفقاته الصيفية حتى الآن إلى 77 مليونًا.
وقضى فيجا، نجل لاعب كرة القدم الدولي السابق للرأس الأخضر نيلسون فيجا، معظم أعوام تكوينه في أكاديمية سبورتينج البرتغالي، وظهر مع الفريق الثاني للمرَّة الأولى سبتمبر 2020، ولعب خلال عاميه التاليين معه لاكتساب الخبرة في الدرجة الثالثة.
وفي يناير 2023، أعير اللاعب إلى أوجسبورج الألماني، وبقي معه سبعة أشهرٍ، وشارك في 13 مباراةً بالدوري قبل أن ينتقل إلى بازل حيث لم يتأخر في تثبيت نفسه لاعبًا أساسيًّا في صفوفه بـ 26 لقاءً بجميع المسابقات الموسم الماضي.

أمَّا دوليًّا، فشارك في كل مباريات منتخب البرتغال السبع في تصفيات بطولة أوروبا تحت 21 عامًا، وانتهت ستٌّ منها بالفوز.
وعلى الرغم من صغر سنه إلا أن فيجا يتحدث خمس لغاتٍ، وهي البرتغالية، والإنجليزية، والعربية، والإسبانية، والفرنسية، وأوضح في تصريحاتٍ لموقع النادي: «بالنسبة إلى سني، أستطيع القول إنني شخصٌ ناضحٌ، فأنت تتعرَّض لمواقفَ كثيرةٍ في سنٍّ مبكرةٍ جدًّا، ويجب عليك التكيُّف معها. لقد عشت في قبرص والمغرب عندما كنت أصغر سنًّا، وكان عليَّ فقط التكيُّف مع ذلك، وهذا ما جعلني أبني شخصيتي، وأمتلك القدرة على الاندماج بسهولةٍ مع البيئات الجديدة».
ومنذ فتح نافذة الانتقالات الصيفية، تعاقد النادي اللندني مع خمسة لاعبين، فإلى جانب فيجا، وصل لاعبو الوسط كيرنان ديوسبري هال من ليستر سيتي «34.4 مليون» وأوماري كيليمان من أستون فيلا «22.5 مليون»، ومارك جويو من برشلونة «6 ملايين»، وتوسين أدارابيويو، قلب الدفاع، من فولهام في صفقة انتقالٍ حرٍّ.