|


صراع وسط الملعب.. رويز يتجاوز رايس

الإنجليزي ديكلان رايس، والإسباني فابيان رويز، لاعبا الوسط، أثناء مشاركتهما بقميصي منتخبي بلديهما (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.07.13 | 07:41 pm

تحمل موقعة نهائي كأس أوروبا «يورو 2024» بين طيَّاتها نزالًا خاصًّا بين الإسباني فابيان رويز، والإنجليزي ديكلان رايس، لاعبَي الوسط، اللذين يراهما موقع «سوفا سكور» الإلكتروني الكروي الأفضل في صفوف منتخبَي بلديهما خلال البطولة.
ويتصدَّر الجورجي جيورجي مامارداشفيلي، حارس المرمى، لاعبي البطولة قاطبةً في تقييم الموقع بـ 8.15 درجة، يليه مباشرةً رويز بـ 8.02 درجة.
أمَّا رايس، فيحتل المركز الـ 15 في لائحة التقييم، والأوَّل إنجليزيًّا بـ 7.48 درجة.
وبدأ الإسباني جميع مباريات منتخب بلاده في المحفل القاري، باستثناء موقعة ألبانيا ضمن الجولة الختامية لدور المجموعات التي جلس احتياطيًّا طوال مجرياتها، بينما استُبدِلَ خلال ثلاثة لقاءاتٍ، في حين خاض رايس جميع الدقائق الممكنة طيلة مشوار «الأسود الثلاثة».
وسجَّل الإسباني هدفًا، وصنع آخرَ أمام كرواتيا ضمن الجولة الافتتاحية، وكرَّر المساهمتين ذاتهما أمام جورجيا في ثمن النهائي.
أمَّا رايس، فاقتصرت مساهماته التهديفية على تمريرةٍ حاسمةٍ خلال مواجهة سويسرا في ربع النهائي.
وسدَّد رويز بمعدَّل ثلاث كراتٍ في كل مباراةٍ، منها واحدةٌ بين إطارات المرمى، وأضاع فرصةً محقَّقةً واحدةً، وصنع ثلاثًا، وبلغت نسبة دقة تمريراته 92%، ومعدَّل نجاح مراوغاته 73%، ونال بطاقةً صفراءَ واحدةً.
من جهته، صوَّب رايس بمعدَّل كرةٍ واحدةٍ في كل مباراةٍ، ولم يقدِّم، أو يضيِّع أي فرصةٍ محقَّقةٍ، وبلغت نسبة دقة تمريراته 94%، ومعدَّل نجاح مراوغاته 71%، وتحاشى الحصول على أي بطاقةٍ ملوَّنةٍ.
وتُظهر هذه الإحصاءات تفوُّق الإسباني على جميع الأصعدة باستثناء دقة التمرير، واللعب النظيف.