|


كين: الحذاء الذهبي لا يشغلني

هاري كين، مهاجم المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، يحمل حقيبته الخاصة على ظهره لدى وصول بعثة «الأسود الثلاثة»، السبت، إلى فندق السكن في برلين، مسرح نهائي يورو 2024 (رويترز)
برلين ـ الألمانية 2024.07.13 | 09:07 pm

أكَّد هاري كين، مهاجم وقائد المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، تسليط تركيزه على قيادة «الأسود الثلاثة» للفوز بكأس أوروبا، دون الانشغال بسباقه الخاص مع داني أولمو، لاعب وسط إسبانيا، على نيل لقب هدَّاف البطولة القارية «الحذاء الذهبي».
وسجل كين وأولمو ثلاثة أهداف، مقتسمين صدارة قائمة الهدافين مع أربعة لاعبين آخرين خرجت منتخبات بلادهم من البطولة، وهم الهولندي كودي جاكبو، والألماني جمال موسيالا، والسلوفاكي إيفان شرانز، والجورجي جيورج ميكوتادزي.
وقال كين، السبت، عشية النهائي: «حينما تصل لهذه المرحلة من البطولة لا تفكر في جائزة الحذاء الذهبي.. بل الفوز باللقب، وهذا كل ما يهم».
وأضاف: «بالطبع أودّ التسجيل، لكن إذا سجل لاعب آخر وفزنا، لن أشعر بالإحباط».
وتابع: «الجميع يرغب في تحقيق الهدف ذاته، وسواء لعبت دقيقة واحدة أو المباراة بأكملها ونجحنا في الفوز، سنحتفل جميعًا، وسنشعر بسعادة فائقة، لذا هذا الشيء هو الأكثر أهمية».
وحسب توضيح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، ستتحدّد جائزة الحذاء الذهبي بناء على الأهداف فقط، ولا علاقة لها بالتمريرات الحاسمة أو عدد دقائق اللعب.