|


شو يشارك على طريقة ديلفيكيو

الظهير الإنجليزي لوك شو وزميلاه المهاجمان هاري كين وأولي واتكينز يتصافحون خلال أداء تمارين الإحماءات قبل انطلاق مباراة نهائي «يورو 2024» ضد إسبانيا (المركز الإعلامي ـ اتحاد القدم الإنجليزي)
الرياض ـ الرياضية 2024.07.14 | 09:37 pm

أعاد نهائي كأس أمم أوروبا لكرة القدم، مساء الأحد، الظهير الإنجليزي الأيسر لوك شو إلى التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده، بعدما غاب عن أول أربع مبارياتٍ ضمن البطولة، للإصابة، ودخل بديلًا خلال الخامسة والسادسة.
بذلك، بات شو، صاحب الـ 29 عامًا، أول لاعبٍ منذ عام 2000 يحصل عبر المباراة النهائية على مشاركته الأساسية الأولى في نسخةٍ من «اليورو».
وفضّل الإنجليزي جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب بلاده، البدء بالظهير العائد من إصابتين، على حساب الظهير كيران تريبيير، الذي خاض أساسيًّا المباريات الست السابقة.
ما عدا ذلك، ثبّت ساوثجيت، أمام إسبانيا الطرف الآخر للنهائي، التشكيلة الأساسية التي لعِبت ضد هولندا، الأربعاء الماضي، ضمن نصف النهائي.
وفي «يورو 2002»، بين منتخبي فرنسا البطل وإيطاليا الوصيف، بدأ المهاجم الإيطالي ماركو ديلفيكيو المباراة النهائية، بعدما دخل بديلًا في اثنتين من أصل خمس مبارياتٍ لمنتخب بلاده ضمن النسخة ذاتها ولازم مقاعد الاحتياط في الثلاث الأخرى.