|


نجم إسبانيا والنصر.. «اليورو» اللقب الـ 18

المدافع الإسباني إيميريك لابورت يرفع كأس أمم أوروبا بعد الفوز، الأحد، على إنجلترا في المباراة النهائية التي احتضنتها مدينة برلين الألمانية (رويترز)
الرياض ـ الرياضية 2024.07.15 | 01:04 am

أضاف النجم الإسباني إيميريك لابورت، مدافع منتخب بلاده الأول لكرة القدم وفريق النصر السعودي، لقبًا أوروبيًا رابعًا إلى مسيرته، وزاد رصيده من الألقاب الجماعية إلى 18.
وتُوِّج لابورت وزملاؤه، مساء الأحد، بكأس أمم أوروبا 2024، إثر فوزهم 2ـ1 على إنجلترا، في ملعب «أولمبيا شتاديون» بالعاصمة الألمانية برلين.
وخاض مدافع النصر ستًا من أصل سبع مباريات لعِبها المنتخب الإسباني، منذ بدء «يورو 2024»، قبل الصعود إلى منصة التتويج.
وغيّبته الإصابة عن المباراة الأولى ضد كرواتيا، لكنه تعافى منها وشارك ضد إيطاليا وألبانيا وجورجيا وألمانيا وفرنسا وأخيرًا إنجلترا.
وتزيّنت مسيرة لابورت، البالغ من العمر 30 عامًا، بلقب أوروبي رابع، بعد دوري الأمم الأوروبية، مع المنتخب، ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي مع مانشستر سيتي الإنجليزي، فريقه السابق.
وعلى صعيد المنافسات المحلية، حصد المدافع صاحب القدم اليسرى على 13 بطولة مع «السيتي» وبطولة وحيدة مع الإسباني أتلتيك بلباو، فريقه الأسبق.
وكان نادي النصر قد تعاقد معه الصيف الماضي، ليجاور كوكبة نجوم الفريق «الأصفر»، وفي مقدمتهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.