|


بعد كارفاخال وناتشو.. 12 لاعبا يجمعون بين «اليورو» ودوري الأبطال

المدافع الإسباني ناتشو فيرنانديز يحمل مع أسرته كأس أمم أوروبا 2024 بعد الفوز، الأحد في برلين، 2ـ1 على المنتخب الإنجليزي (رويترز)
الرياض ـ الرياضية 2024.07.15 | 01:28 am

التحق الإسبانيان داني كارفاخال، ظهير فريق ريال مدريد الإسباني، وناتشو فيرنانديز، المدافع المنضم أخيرًا إلى القادسية السعودي، بعددٍ محدودٍ من لاعبي كرة القدم نال شرف المشاركة خلال العام ذاته في المباراتين النهائيتين لدوري أبطال أوروبا، ونهائي كأس أمم أوروبا والفوز بكليهما.
وشارك الأساسي كارفاخال والبديل ناتشو، مساء الأحد، في الفوز الإسباني 2ـ1 على منتخب إنجلترا، في نهائي «يورو 2024»، وصعدا مع باقي لاعبي «اللا روخا» إلى منصة التتويج.
وقبل شهرٍ ونصف الشهر، كان اللاعبان جزءًا من تشكيلة ريال مدريد الأساسية التي تغلّبت على بوروسيا دورتموند 2ـ0 في نهائي دوري أبطال أوروبا.
وخلال «اليورو»، تعاقد ناتشو، ابن ريال مدريد، مع القادسية، الصاعد حديثًا إلى دوري روشن السعودي.
وبقِيَ المهاجم الإسباني خوسيلو، المنتقل أخيرًا من النادي ذاته إلى الغرافة القطري، احتياطيًا خلال النهائي القاري ضد إنجلترا، التي مثّلها جود بيلينجهام، لاعب وسط «الريال». وحال ذلك دون انضمام أي من الاثنين إلى القائمة التي رفع ناتشو وكارفاخال عدد أعضائها إلى 12 لاعبًا.
وفاز الإيطالي جورجينيو، صيف 2021، بدوري أبطال أوروبا مع تشيلسي الإنجليزي وكأس أمم أوروبا مع منتخب بلاده.
وفعلها الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي حاليًا، ومواطنه المدافع بيبي، عندما جمعا، في 2016، بين لقبي دوري الأبطال، مع ريال مدريد، و«اليورو» مع منتخب بلادهما.
وصعد الإسبانيان فيرناندو توريس وخوان ماتا، في 2012، إلى منصتي التتويج بـ «اليورو» ودوري أبطال أوروبا مع تشيلسي الإنجليزي.
وشارك الرباعي رونالد كومان وهانز فان بروكيلين وجيرالد فانينبورج وبيري فان إيرلي في حصول منتخب هولندا وإيندهوفن الهولندي على اللقبين نفسيهما، عام 1988.
وأول اسمٍ كُتِب على هذه القائمة لاعبٌ إسبانيّ مثل أحدثِ اسمين.
وحصل لويس سواريز، في 1964، على دوري أبطال أوروبا مع إنتر ميلان الإيطالي وكأس أمم أوروبا مع منتخب إسبانيا.