|


120 يوما.. أراوخو خارج الخدمة

رونالد أراوخو مدافع المنتخب الأوروجوياني لدى خروجه من الملعب بعد إصابته في مباراة البرازيل بكوبا أمريكا (أسوشيتد برس)
لندن ـ الرياضية 2024.07.15 | 08:08 pm

يخضع الأوروجوياني رونالد أراوخو، قلب دفاع فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم، إلى عملية جراحية في أوتار الركبة بعد الإصابة التي لحقت به خلال مشاركته مع بلاده في «كوبا أمريكا» بالولايات المتحدة.
وقبل الحالة الأخيرة تعرض أراوخو «25 عامًا» إلى 14 إصابة منذ انضمامه إلى برشلونة في موسم 2019ـ2020، أبعدته عن الملاعب 75 مباراة مع الفريق والمنتخب، ولمدة بلغت 304 أيام، وفقًا لموقع «ترانسفير ماركت»، ستضاف إليها نحو 120 يومًا التي يتوقع أن يغيبها عن فريقه بحسب تقارير صحافية.
وذكر بيان صادر عن برشلونة الإثنين: «الفحوصات الطبية أظهرت إصابة لاعب الفريق الأول رونالد أراوخو في أوتار الركبة اليمنى.. في غضون الأيام المقبلة سيخضع لإجراء جراحي على يد الطبيب لاسه ليمباينين تحت إشراف الجهاز الطبي للنادي في توركو بفنلندا».
وشارك أراوخو في 37 مباراة مع برشلونة وصيف الموسم الماضي من الدوري الإسباني، لكنه خرج مصابًا بعد مرور 33 دقيقة من المباراة التي فازت فيها أوروجواي على البرازيل بركلات الترجيح في دور الثمانية في 6 يوليو الجاري.
وبخلاف أراوخو خسر برشلونة أيضًا خدمات بيدري، لاعب وسطه، خلال مشاركته مع المنتخب الإسباني في يورو 2024، بعد أن أصيب بالتواء في الرباط الجانبي الداخلي للركبة اليسرى أمام ألمانيا في ربع نهائي، فيما لم يتم حتى الآن المدة التي يحتاجها للتعافي.