|


ميلان يقترب من قائد «لاروخا»

ألفارو موراتا على أكتاف زملائه في وصلة غنائية الإثنين خلال احتفال لاعبي المنتخب الإسباني بلقب يورو 2024 (رويترز)
نيويورك ـ ذا أتلتيك 2024.07.16 | 12:47 am

يعمل نادي ميلان الإيطالي على وضع اللمسات الأخيرة لضم ألفارو موراتا، قائد المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم ومهاجم أتلتيكو مدريد.
وذكر موقع The Athletic الإثنين أن موراتا «31 عامًا» يعد أحد الأهداف الرئيسة لميلان، مشيرًا إلى أن اللاعب لديه شرط جزائي في عقده الذي ينتهي في 2026.
وأضاف الموقع أن إنريكي سيريزو رئيس نادي أتلتيكو مدريد أكد أن موراتا في طريقه لمغادرة النادي، وقال في تصريحات لقناة «كواترو» حول ما إذا كانت وجهة موراتا هي ميلان: « يبدو ذلك صحيحًا.. ووفقًا للصحافة فسيوقع اليوم».
وأضاف الرئيس: «في البداية قال إنه سيبقى.. ثم عاد وقال سيرحل.. في أتلتيكو من أراد البقاء سيبقى ومن أراد الرحيل فليرحل.. ليست لدينا أي مشكلة في ذلك.. لكن رحيل موراتا ليس سهلًا بالنسبة لنا فهو لاعب مميز ومهاجم فذ وإنسان رائع، لكن هو في النهاية من سيقرر مصيره».
وكان موراتا النجم السابق لريال مدريد وتشيلسي انضم إلى أتلتيكو مدريد قادمًا من يوفنتوس الإيطالي في صيف 2022. وسجل موراتا مع اليوفي 35 هدفًا في 130 مباراة بالدوري الإيطالي وتوج معه بالدوري مرتين والكأس 3 مرات والسوبر في مناسبة وحيدة.
واختير موراتا قائدًا للمنتخب الإسباني في مارس 2023، وشارك في كل المباريات السبع التي خاضها في يورو 2024، والذي ظفر بلقبه الأحد على حساب انجلترا 2ـ1. وسجل اللاعب 21 هدفًا في 48 مباراة بقميص «لاروخا».