|


إيمري يختار فيليكس بديلا عن ديابي

البرتغالي جواو فيليكس والإسباني أوناي إيمري والفرنسي موسى ديابي (أرشيفية)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.07.18 | 03:37 pm

وضع الإسباني أوناي إيمري، مدرب فريق أستون فيلا الإنجليزي الأول لكرة القدم، البرتغالي جواو فيليكس، لاعب أتلتيكو مدريد، خيارًا رئيسًا لتعويض الفرنسي موسى ديابي، المرجح مغادرته أسوار النادي، وفقًا لما بثَّه موقع «The Athletic» البريطاني، الخميس.
وكشف الموقع عن أن إيمري فضَّل الصيف الماضي التعاقد مع الإسباني نيكو ويليامز، لاعب أتلتيك بلباو، والفائز أخيرًا ببطولة أمم أوروبا 2024، مع منتخب بلاده، عوضًا عن ديابي، وقال إيمري: «موسى ديابي عانى من مشكلات في التأقلم، وتذبذب المستويات، أبرزها عدم الاعتياد على البيئة الجديدة، وبعض المتطلبات الفنية التي يستوجب إتقانها بعض الوقت، أنا سعيد به، حتى وإن لم تكن مستوياته ثابتة، ولكن يجب أن نفهم أنه يمر بعملية تأقلم وفهم لما نرغب بتطبيقه داخل أرض الميدان».
وأضاف: «التأقلم بأفكارنا الفنية وفي الدوري الإنجليزي الممتاز أمر صعب، ولكن ديابي يتحسن، يستطيع اللعب في مركز صانع اللعب، وفي الأجنحة، ويجب أن يتحلى بالهدوء في اللحظات التي يغضب فيها».
وانتقل ديابي إلى أستون فيلا بنحو 34 مليون جنيه إسترليني، قادمًا من باير ليفركوزن الألماني، إذ لعب بقميص «الفيلانز» الموسم الماضي في كافة البطولات، وسجَّل خلالها 10 أهداف، وصنع 9.
يُذكر أن «الرياضية»، نقلت الثلاثاء، عن صحيفة «L’EQUIPE» الفرنسية، تقديم نادي الاتحاد السعودي عرضًا رسميًّا بقيمة 55 مليون يورو إلى أستون فيلا الإنجليزي، لشراء عقد ديابي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.