|


«المنتخبات الإقليمية» تنطلق بـ 4 انتصارات وتعادلين

جانب من مواجهة حائل والأحساء الخميس ضمن الجولة الأولى من دور مجموعات بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا (المركز الإعلامي ـ اتحاد القدم)
الطائف ـ الرياضية 2024.07.19 | 12:12 am

انطلقت، الخميس، منافسات بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا، التي ينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم في الطائف حتى 30 يوليو الجاري.
وأسفرت 6 مواجهات جرت في اليوم الأول لحساب المجموعتين الأولى والثانية، عن انتصار كبير للرياض على حفر الباطن «7-0»، وتعادل القصيم مع الشرقية دون أهداف.
كما تفوق المدينة المنورة على تبوك «3-0»، وكسب عسير نظيره مكة المكرمة «1-0»، وفاز الأحساء على حائل بالنتيجة ذاتها، وأخيرًا تعادل نجران مع الجوف «1-1».
وتتواصل منافسات البطولة بـ6 لقاءات الجمعة، وتجمع الأولى بين الشرقية ونجران، وتتواصل بمباراة جازان والقصيم، ويلاقي الأحساء نظيره الجوف، ويواجه تبوك عسير، ويلعب جدة مع المدينة المنورة، والرياض مع مكة المكرمة.
وتأتي هذه البطولة ضمن جهود الاتحاد السعودي لتحقيق أحد أهداف استراتيجية تحول كرة القدم السعودية، والمتمثل في مسار اكتشاف المواهب وصقل مهاراتهم، وذلك من خلال تطوير الفئات السنية، إضافة إلى زيادة عدد ساعات الممارسة للاعبين والاحتكاك فيما بينهم، كما تهدف إلى تكثيف الجهود في سبيل اكتشاف المواهب في سن مبكرة والعمل مستقبلًا على متابعتها وتطويرها.