|


يوثق مسيرة 7 أعوام.. تدشين متحف اتحاد الرياضات الإلكترونية

فيصل بن بندر رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية وإلى جانبه تركي الفوزان الرئيس التنفيذي للاتحاد يستعرضان إحدى لوحات المتحف (المركز الإعلامي ـ الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية)
الرياض ـ فاطمة القحطاني 2024.07.19 | 12:24 am

دشَّن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، الخميس، متحفه الخاص في منطقة «SEF أرينا» الواقعة داخل بوليفارد رياض سيتي، تزامنًا مع استضافة الرياض أولى نسخ كأس العالم للرياضات الإلكترونية.
ويرمي الاتحاد من وراء هذه الخطوة إلى استعراض مسيرة نجاحاته منذ تأسيسه منتصف أكتوبر 2017، وتسليط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه السعودية على ساحة الرياضات الإلكترونية.
ويتألَّف المتحف من عدّة أقسام، يوثّق أحدها، على جدرانه، لحظات فارقة في تاريخ الرياضات الإلكترونية السعودية، أبرزها إعلان الأمير محمد بن سلمان، وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء، 23 أكتوبر الماضي، عن استضافة السعودية كأس العالم لهذه الرياضات.
ويُخصِّص المتحف قسمًا آخر لتكريم الأبطال السعوديين الذين حققوا إنجازات بارزة على هذا الصعيد.
من جهته، علق الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد، على تدشين الصرح الجديد بقوله: «يمثل افتتاح المتحف علامة فارقة في تاريخ الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية ومسيرة السعودية ككل في المجال، وهذه الوجهة المميزة تحتفي بشغف السعوديين بعالم الألعاب والرياضات الإلكترونية».
بدوره، صرّح تركي الفوزان، الرئيس التنفيذي للاتحاد، قائلًا: «ندرك جيدًا بأن إنجازات الأمس هي الأساس المتين لإنجازات المستقبل، وهنا تكمن أهمية المتحف باعتباره شاهدًا على التاريخ العريق، ونسعى من خلال هذه الخطوة لإلهام عشاق الألعاب والرياضات الإلكترونية، وندعو الجميع لزيارته».