|


بـ 49 مليونا.. أرسنال يقترب من كالافيوري

ريكاردو كالافيوري، مدافع بولونيا، خلال مشاركته مع المنتخب الإيطالي أمام ألبانيا في «يورو 2024» (حساب إنستجرام كالافيوري)
ترجمة: بهاء الدين فرح 2024.07.20 | 10:12 pm

اقترب نادي أرسنال الإنجليزي من إكمال صفقة انتقال ريكاردو كالافيوري، مدافع فريق بولونيا الإيطالي الأول لكرة القدم، إلى صفوفه مقابل 49 مليون جنيه إسترليني، منها 5.4 مليون «متغيِّرات»، وفقًا لتقاريرَ صحافيةٍ.
وكان اللاعب، البالغ 22 عامًا، انضم إلى بازل بعقدٍ دائمٍ أغسطس 2022 بعد أربعة مواسم، أمضاها مع روما قبل أن يوقِّع الصيف الماضي مع بولونيا مقابل 50% من حقوق البيع المستقبلي، التي يريد النادي الإيطالي خفضها، وإلا سيلغي الصفقة، حسبما جاء في صحيفة «ذا ميرور» الإنجليزية.
وأوضح موقع «فوتبول لندن»، السبت، أن قلب الدفاع، سيوقِّع عقدًا لمدة خمسة مواسم، وأن أرسنال سيعرض عليه خياراتٍ عدة للرقم الذي سيضعه على قميصه، وغالبًا ما سيكون 33 الذي حمله في ثلاثة مواسم مع بازل وبولونيا، وربما الرقم 3 الذي يملكه كيران تيرني، القريب من مغادرة النادي.
من جهته، ذكر موقع «بليشر ريبورت»، أن كالافيوري، سيمنح الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، خياراتٍ عدة في مركز الظهير الأيسر إلى جانب الأوكراني أوليكسندر زينشينكو، وجورين تيمبر، الذي لا يزال يعمل على العودة لمستواه بعد تعرُّضه لتمزُّقٍ في الرباط الصليبي أغسطس الماضي، إذ غاب طويلًا، ورجع في المباراة الأخيرة بالدوري أمام إيفرتون.
كذلك يمكن أن يشغل كالافيوري مركز قلب الدفاع حيث يوجد الفرنسي ويليام ساليبا، والبرازيلي جابرييل، اللذين يعدان من أفضل الشركاء في مركزهما بالدوري الإنجليزي.
وشارك اللاعب في 30 مباراةً بالدوري مع بولونيا الموسم الماضي، وسجل هدفين، وصنع خمسةً، وساعد فريقه في احتلال المركز الرابع، بالتالي المشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 1965. وكانت مكافأة هذا التألق اختياره ضمن تشكيله المنتخب في «يورو 2024» حيث ظهر في خمس مبارياتٍ.