|


نادال يفرّط بفرصة إحرازه اللقب الأول

الإسباني رافايل نادال، لاعب التنس، الأحد، يتصدى لإرسال البرتغالي نونو بورجيش في المباراة النهائية من دورة باشتاد السويدية لكرة المضرب «250 نقطة» (رويترز)
باشتاد ـ الفرنسية 2024.07.21 | 05:32 pm

فرّط الإسباني رافايل نادال، لاعب التنس، المصنّف أوّل عالميًا سابقًا، الأحد، بفرصة العودة إلى منصة التتويج للمرة الأولى منذ بطولة رولان جاروس عام 2022، بعد خسارته نهائي دورة باشتاد السويدية لكرة المضرب «250 نقطة» أمام البرتغالي نونو بورجيش بنتيجة 3ـ6 و2ـ6.
وخاض الإسباني، البالغ 38 عامًا، والمتراجع في تصنيف المحترفين إلى المركز 261، بسبب الإصابات، التي أبعدته لفترات طويلة عن الملاعب، النهائي الأول له منذ تتويجه الـ 14 في بطولة رولان جاروس 2022.
وخسر الفائز بـ 22 لقبًا كبيرًا في مسيرته، شوط إرساله 5 مرات في مواجهته الأولى مع البرتغالي، البالغ 27 عامًا، والمصنف 51 عالميًا، ما تسبب بخروجه مهزومًا في ساعة و27 دقيقة.
وتأتي هذه الهزيمة، التي أهدت بورجيش لقبه الاحترافي الأول في أول مباراة نهائية في مسيرته، قبل الاستحقاق الأولمبي في باريس، التي ستنظم مسابقات كرة المضرب على ملاعب رولان جاروس.
ويشارك نادال في الأولمبياد منافسات الفردي، كما الزوجي، إلى جانب مواطنه كارلوس ألكاراس «21 عامًا» بطل رولان جاروس، وويمبلدون، العام الجاري.
وعاد نادال لحمل المضرب هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ خسارته في الدور الأول من بطولة فرنسا المفتوحة في مايو الماضي
وكان من المقرر أن يلعب نادال أيضًا نصف نهائي منافسات الزوجي، السبت، إلى جانب النروجي كاسبر رود، ضد الثنائي البرازيلي أورلاندو لوز ورافايل ماتوسن، لكنه أعلن انسحابه كإجراء احترازي بعد أن أمضى 6 ساعات في الملعب خلال مباراتي ربع ونصف النهائي في منافسات الفردي ضد الأرجنتيني ماريانو نافوني «6ـ7 و7ـ5 و7ـ5»، والكرواتي دويي أيدوكوفيتش «4ـ6 و6ـ3 و6ـ4».