|


مدرب الاتحاد يؤكد خوض مواجهات صعبة ومعقدة

بلان: أعمل على بناء فريق مقاتل

الفرنسي لوران بلان، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم (أرشيفية)
جدة ـ الرياضية 2024.07.21 | 09:52 pm

أكد الفرنسي لوران بلان، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، أنه يعمل من أجل بناء فريق مقاتل، وذي قيمة، وصناعة هوية للأصفر الغربي وفق طريقته، على حد تعبيره، عبر مقطع فيديو، بثه الحساب الرسمي للنادي في منصة «إكس»، الأحد.
وأبدى بلان عدم سعادته بخسارة فريقه المباراة أمام إلتشي الإسباني 0ـ2، السبت، في أولى تجاربه الإعدادية ضمن معسكره التحضيري، الذي تحتضنه إسبانيا تأهبًا لمنافسات الموسم الجديد، مبينًا حاجته إلى مزيد من الوقت ليستوعب اللاعبون فكره الكروي.
وقال المدرب الفرنسي: «اخترنا مباريات صعبةً، إذ سنلاقي فريقَي ريال بيتيس وإشبيلية الإسبانيين، إضافة إلى فارنسي البرتغالي، وسنختتم بمواجهة إنتر ميلان الإيطالي. مبارياتنا التجريبية ستكون معقدةً جدًّا، ويجب علينا أن نقدم أداءً جيدًا فيها».
واستدرك: «لكنْ، لا ننسى أننا نستعدُّ لبطولة الدوري السعودي، لذا ستكون لدينا مباراةٌ تجريبيةٌ بعد عودتنا إلى السعودية، وقبل انطلاق منافسات روشن. لقد خططنا لكل شيء، وسنلعب مواجهاتنا من أجل الفوز».
وأوضح بلان أنهم كانوا يتوقعون مباراةً صعبةً أمام إلتشي في أول تجريبية بعد خمسة أيام من التدريبات، لاقى خلالها الفريق كثيرًا من الصعوبات على المستوى البدني.
وذكر: «الأمر المهم بالنسبة لي عدمُ تعرُّض أي لاعب للإصابة. نعاني من نقص في بعض اللاعبين، واعتمدنا على تشكيلة من الشباب، خاصةً في الشوط الثاني متوسط أعمارهم بين 20 و21 عامًا».
واختتم المدرب الفرنسي حديثه بالقول: «سأعمل على بناء هوية لهذا الفريق بالطريقة التي أحبّ بها كرة القدم، وأحتاج إلى وقت حتى يستوعب اللاعبون هذه الطريقة، وأعتقد أن هذا الأمر سيسعدهم والجماهير، فهذه الطريقة، ستسمح لنا بتحقيق كثيرٍ من الانتصارات في الدوري السعودي».