|


جيمين يحصد لقب «دوتا» وجائزة المليون

لاعبو فريق جلاديتورس جيمين للعبة «دوتا 2» أثناء تتويجهم بلقب كأس العالم للرياضات الإلكترونية بصالة القدية أرينا في بوليفارد رياض سيتي (المركز الإعلامي ـ اللجنة المنظمة)
الرياض - الرياضية 2024.07.21 | 09:54 pm

تُوِّج فريق جلاديتورس جيمين للعبة «دوتا 2» للمرة الأولى بلقب كأس العالم للرياضات الإلكترونية بعد انتصاره على لكويد «2ـ0»، الأحد، في النهائي الذي جرى بصالة القدية أرينا في بوليفارد رياض سيتي.
وحصل البطل على الجائزة الأعلى رصدًا في كأس العالم للرياضات الإلكترونية بواقع مليون ونصف المليون دولار، فيما نال لكويد 800 ألف دولار جائزة الثاني، وحصد فالكونز السعودي 600 ألف جائزة الثالث، وتسلم تندرا 400 ألف جائزة الرابع، بينما تقاسم كل من باريس سان جيرمان وبيت بوم المركزين الخامس والسادس، وحصل كل منهما على 150 ألفًا.
وسجَّل البث المباشر لنهائي بطولة «دوتا 2» في حساب كأس العالم الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «يوتيوب»، مجموع مشاهدات وصلت إلى 12 ألفًا.
وفاز الأمريكي كوين كالاهان، نجم جلاديتورس جيمين، بجائزة أفضل لاعب في البطولة بعد أن أسهم في فوز فريقه باللقب الأول له في تاريخه.
وعلى الطرف الأخر وفي اليوم ذاته، حقق فريق ناتوس فينسير للعبة «كاونتر سترايك» لقب كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بعد فوزه على جي تو بنتيجة 2-1 في النهائي، وحصد جائزة 400 ألف دولار.