|


عبد العزيز المريسل
رونالدو كمالة عدد
2024-07-21
ـ لا شك أن لدينا أخطاءً في موسمنا الأول الذي بدأ فيه صندوق الاستثمارات بالاستحواذ على أندية النصر والهلال والأهلي والاتحاد، والطبيعي أننا سنتجاوز هذه الأخطاء مع مرور الوقت، فأخطاء الموسم الماضي سنتجاوزها في الموسم الجديد.
ـ من أهم الأخطاء التي أراها من وجهة نظري هو ما حدث في الفريق الاتحادي من قرارات فنية حوّلت الفريق من بطل دوري إلى حمل وديع محليًّا وخارجيًّا، لدرجة أنه لم يستطع الفوز في أي قمة كبيرة وانتهى موسمه في المرتبة الخامسة، وكان لا بد من إعادة تركيبة الفريق الفنية والتي مفترض أنها تلائم المهاجم بنزيما وهو ما حدث ويحدث الآن، فكل المعطيات تقول إن الاتحاد سيعود منافسًا قويًّا بعد إضافة موسى ديابي وإيديرسون ودي بروين، وهذا من مصلحة الدوري السعودي.
ـ من مصلحة الدوري السعودي الذي يستهدف أن يكون أفضل دوري في العالم في عودة الاتحاد بطلًا، لكن من مصلحة الدوري السعودي أن تكون تركيبة النصر الفنية ملائمة لكريستيانو رونالدو، فنحن نعلم أن تأثير رونالدو ورسائله أقوى بكثير ودون أي مقارنة مع بنزيما، فلماذا لا يتم دعم النصر بمثل ما يتم دعم الاتحاد!!؟
ـ نحن نعلم أن رونالدو أمامه موسم أو موسمان إن وافق على التجديد، فلماذا لا نستغل كل ثانية يقضيها رونالدو معنا في الدوري من خلال توفير عناصر تساعده في الملعب على تقديم رسالته التي نرغب بها بطريقة أفضل!؟
ـ إذا كانت هناك فكرة في دعم النصر فلا بد أن تكون ورونالدو موجود لأنها أفضل من دعمه ورونالدو غير موجود خاصة أنك ستختصر أشياءً كثيرة جدًّا ورونالدو متواجد معك.
ـ شخصيًّا طالبت بالوقوف مع الاتحاد حتى قبل بطولة أندية العالم التي استضفناها، وللأسف لم يحصل ذلك فكانت تركيبة الاتحاد الفنية شبه ضعيفة، ما جعل بنزيما يكون كمهاجم مجرد لاعب يراه الاتحاديون «كمالة عدد» بل يطالبون بإبعاده!!
ـ هذه المطالب تتكرر الآن مع النصر بعد أن بدأنا نرى عملًا مميزًا في الاتحاد يبشر بعودة فريق بطل، فليس من مصلحة الدوري السعودي أن يكون رونالدو مهاجم كمالة عدد.