|


نوريس: فكرت في تحدي فريقي بـ «فورمولا 1»

البريطاني لاندو نوريس، سائق «ماكلارين»، على منصة التتويج بعد سباق الجائزة الكبرى المجري لـ «فورمولا 1»، الأحد (الفرنسية)
بودابست - الألمانية 2024.07.21 | 11:38 pm

أقرَّ البريطاني لاندو نوريس، سائق «ماكلارين»، أنه كاد أن يتحدى أوامر فريقه خلال سباق الجائزة الكبرى لسيارات «فورمولا 1»، الذي شهد فوز أوسكار بياستري، زميله في الفريق.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية، أن نوريس حصل على ثماني نقاطٍ بعد أن أنهى الهولندي ماكس فيرستابن، سائق «ريد بول» ومتصدر الترتيب العام، السباق في المركز الخامس إثر اصطدام سيارته بسيارة البريطاني لويس هاميلتون، سائق «مرسيدس».
وابتعد نوريس بفارق 76 نقطةً خلف فيرستابن، وكان في مقدوره أن يدخل سباق الأسبوع المقبل في بلجيكا بفارق 69 نقطةً فقط خلف سائق «ريد بول» إذا كان فريقه ماكلارين سمح له بالفوز في سباق المجر.
وأوضح نوريس «24 عامًا» في تصريحاتٍ إذاعيةٍ عقب نهاية السباق، أنه لن يلوم إلا نفسه بعد بدايته البطيئة في السباق، ما سمح لزميله بياستري بتصدر الترتيب.
وقال: «لست في حاجةٍ لقول أي شيءٍ. دائمًا تدور الأمور في رأسك، لأنه يجب عليك أن تكون أنانيًّا في تلك الرياضة، ويجب أن تفكر بنفسك كأولويةٍ».
وأضاف: «لكنني أيضًا لاعبٌ في فريقٍ، وكان ذهني مشغولًا للغاية، فالفجوة التي بيني وبين ماكس فيرستابن كبيرةٌ، ومع ذلك إذا ارتكب ريد بول وماكس مثل الأخطاء التي ارتكبوها اليوم، وإذا واصلنا التحسُّن في الفريق، فيمكننا أن نقلب الأمور لصالحنا».